الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

لا أحد ينام في طنطا.. منطقة مسجد السيد البدوى خلال شهر رمضان كاملة العدد (صور)

الثلاثاء 05/أبريل/2022 - 08:50 م
مسجد السيد البدوى
مسجد السيد البدوى

شهدت شوارع مدينة طنطا في محافظة الغربية وبالتحديد منطقة السيد البدوى حالة من الزحام الشديد بسبب حلول شهر رمضان.

 وقالت مصادر بالمرور إن السبب الرئيسى لهذه الكثافات هو خروج جميع المواطنين لشراء متطلبات الشهر الكريم .



وأضافت المصادر، أن الإدارة استعدت بخطة مرورية لتجنب الزحام وحالة الكثافات خلال فترة الظهيرة وقبل الإفطار تجنبًا لحدوث مشاجرات أو تجاوزات من أي نوع بين قائدى السيارات.



ومن جانبها رصدت عدسة كاميرا "مصر تايمز"، زحامًا شديدًا وتلاحمًا بين آلاف المواطنين في شوارع "ميدان ساحة السيد البدوى ودرب الأتر والأثرية والوكايل " المعروفة بنشاطها التجاري وذلك خلال رابع أيام شهر رمضان المبارك.



ولجأت جميع المحال في تلك الشوارع إلى فرش بضائعها على الأرصفة فضلًا عن انتشار الباعة الجائلين بكثافة وتزاحم المواطنين عليها بفعل العروض التنافسية .

محمد محمود أحد التجار يقول: ده موسم وصعب المحلات تقفل لأن إحنا بنعتمد على النصف الثاني من شعبان وشهر رمضان في تحقيق نسبة مبيعات عالية تعوض الكساد في بقية الشهور الأخرى.


وقال عادل ابراهيم تاجر لعب أطفال: أنا بآجى من المنوفية علشان أشتري ألعاب وفوانيس رمضان علشان أقعد أبيعها للناس عندنا ولازم أتحمل الزحام ده وإلا حالي يقف.


فيما يقول ابراهيم منصور أحد الأهالي: قرى ومدن محافظة الغربية دائمًا تتميز بعادتها الجميلة والمميزة فى استقبال شهر رمضان المبارك دون غيرها حيث تتحول الشوارع والميادين فى هذا الشهر الكريم كنظيراتها من محافظات مصر إلى لوحات فنية جميلة تخطف الأنظار وتسر الناظرين.


وأضاف "منصور"أن شوارع القرى قبل المدن أصبحت ممتلأة بالفوانيس والزينة والأضواء المبهرة التى تخطف العين فى مشاهد لا نجدها سوى فى محافظات مصر.