الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا قبل مواجهات اليوم.. صلاح يطارد نجم البايرن

الثلاثاء 05/أبريل/2022 - 03:01 م
صلاح وليفاندوفيسكي
صلاح وليفاندوفيسكي

يحل ليفربول اليوم أمام ضيفاً على بنفيكا، في الساعة التاسعة مساء، في لقاء يجمع بين الفريقين في ذهاب دور اربع نهائى دوري أبطال أوروبا.

يحتضن ملعب "النور" بالبرتغال لقاء اليوم، بين ليفربول وبنفيكا، والتي يبحث فيها المستضيف عن تحقيق الفوز وتحقيق نتيجة إيجابية، قبل السفر إلى مدينة ليفربول للقاء الإياب الأربعاء المقبل.

وعلى الجانب الأخر يلتقي مانشستر سيتي مع أتلتيكو مدريد الإسباني، على ملعب "الاتحاد" بمدينة "مانشستر"، في ذهاب الدور ربع النهائي.

يتواجد الدولي المصري محمد صلاح، في المركز الثالث في جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا، حتى الأن برصيد 8 أهداف، مع الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني.

ترتيب هدافي دوري أوروبا 2022

الأول: روبيرت ليفاندوفيسكي "بايرن ميونخ" برصيد 12 هدف.

الثاني: سيباستيان هالير "أياكس أمستردام"، برصيد 11 هدف.

الثالث: كريم بنزيما "ريال مدريد"، ومحمد صلاح "ليفربول" برصيد 8 أهداف

الرابع: كريستوفر نكونكو "آر بي لايبزيج"، برصيد 7 أهداف.

ويعاني محمد صلاح في الفترة الأخيرة، على جانب المنتخب الوطني، بخسارة نهائي كأس أمم أفريقيا، أمام السنغال، بقيادة زميله في الفريق ساديو مانى، وجاء في الدور النهائي لقاء الطرفين في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 قطر، وخسارة الفراعنة أيضاً بركلات الترجيح.

يتصدر محمد صلاح جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 20 هدف، منفرد بها ومبتعد عن الوصيف بفارق 6 أهداف  جوتا.

وتعد مواجهة بنفيكا هي الأولى لمحمد صلاح منذ انتقاله إلى أوروبا، وتحديدًا في صفوف بازل السويسري، وتشيلسي، فيورنتينا، روما، وأخيرًا ليفربول.

ويمتلك محمد صلاح سجلاً مميزاً أمام الأندية البرتغالية، حيث واجه النجم المصري، فريق بورتو في 8 مواجهات سابقة جميعها كانت في دوري أبطال أوروبا، حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في مباراتين وتلقى الهزيمة مرة واحدة، وتمكن من تسجيل 5 أهداف وصناعة هدف وحيد.

في حين خاض 4 مباريات أمام سبورتنج لشبونة، بواقع مباراتين في دوري أبطال أوروبا ومثلهما في الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، وفاز في 3 مباريات وتعادل في لقاء وحيد، ولم يتمكن من تسجيل أو صناعة الأهداف، يذكر أن فريق بورتو هو أكثر فريق في دوري أبطال أوروبا محمد صلاح سجل في شباكه برصيد 5 أهداف.