السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

جرائم حدثت قبل السحور.. "أول تعليق من الداخلية على شوكولاتة الحشيش و تحريات الأمن بشأن خبيرة التغذية وإحالة حدث للمحاكمة لدهسه 3 أطفال"

الثلاثاء 05/أبريل/2022 - 10:22 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الأونة الأخير، العديد من الحوادث، التي شغلت الرأي العام يستعرض" مصر تايمز" نشرة الحوادث ودفتر أحوال الجريمة، في التقرير التالي.


أول تعليق من الداخلية على شوكولاتة الحشيش

أصدرت وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بياناً قالت فيه إنه بالنسبة لما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام بشأن وجود شيكولاتة تحتوي ضمن مكوناتها على نسبة من مخدر الخشخاش، فإن بعض بذور الخشخاش تدخل ضمن مكونات بعض المواد الغذائية، ويتم معالجتها قبل استخدامها للتأكد من خلوها من المواد المخدرة، وسيتم سحب عينات من الشوكولاتة المتداولة بالأسواق لتحليلها للتأكد من مطابقتها للمواصفات العالمية.


 خبيرة التغذية دعاء سهيل

 كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في واقعة القبض على خبيرة التغذية "دعاء سهيل"،  عن بيعها لمواد غذائية مجهولة المصدر.

كما أضافت التحريات الأولية لرجال الأمن، أنها روجت لنشاطها عن طريق قنوات فضائية وعدد من الأبواق الإعلامية المختلفة.

جدير بالذكر تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على الدكتورة "دعاء. س"، خبيرة التغذية، بتهمة النصب على المواطنين وبالبيع والترويج لأدوية مغشوشة، بحجة أنها تقضي على السمنة، لتحقيق أرباح مادية غير مشروعة.

وتم تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


القبض على سائق توك توك اعتدى على طفل جنسيا

سقط في قبضة مباحث الدقهلية سائق "توك توك" بعد استدراجه طفل يبلغ من العمر الـ7 سنوات وتعدي عليه جنسيا، وإعطائه 20 جنيها مقابل عدم إبلاغ أهله.

ترجع تفاصيل الواقعة  المؤسفة عندما تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة نبروه من المدعو  "ال ح "، يتهم فيه المدعو  "ع. م "، يبلغ من العمر الـ 27 عاما، سائق "توك توك" باستدراج نجله "ح" صاحب الـ 7 سنوات، إلى سطح منزله وقام بالتعدي جنسيا عليه وبعد بكاء الطفل قام بإعطائه 20 جنيها وطلب منه عدم إخبار أهله.

وبعد تقنين الإجراءات اللازمة نجح ضباط وحدة مباحث مركز نبروه في إلقاء القبض على المتهم، وبمواجهته في محضر الشرطة اعترف بارتكاب الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم ، احيل لنيابة لمتابعة التحقيق.


محاكمة الطفل المتهم بدهس 3 أطفال في أكتوبر

أحالت جهات التحقيق طفل للمحاكمة بتهمة قتل طفلين وإصابة طفلة أخرى بالخطأ بحافلة قادها في مدينة 6 أكتوبر.

كانت أمرت النيابة العامة في وقت سابق، بإيداع طفلًا بإحدى دور الرعاية لقتله بالخطأ طفلين وإصابة طفلة أخرى بحافلة قادها في مدينة 6 أكتوبر.

حيث تلقت النيابة العامة بلاغًا في الثالث من شهر مارس الجاري، بتسبب طفل يبلغ من العمر 13 عامًا في وفاة طفليْن وإصابة طفلة أخرى حالَ قيادته حافلة صدمهم بها أثناءَ استقلالهم دراجةً آلية بمحيط مسكنهم بمدينة أكتوبر، فتولت النيابة العامة التحقيقات.

وقد شاهدت النيابة العامة تسجيلات كاميرات المراقبة المطلة على مسرح الواقعة والتي صورتها، فتبيت منها انحراف الحافلة واصطدامها بالمجني عليهم حال استقلال الأطفال الثلاثة دراجة آلية واحدة، ثم اصطدامها بسيارة متوقفة على جانب الطريق.

واستجوبت النيابة العامة الطفل المتهم فأقرَّ باستقلاله الحافلة المملوكة لوالده بغير علمه، وقيادتها بسرعة عالية، حتى فُوجئ حال مروره بأحد المنحنيات بالمجني عليهم فصدمهم خطأً ووقع الحادث، وقد أكدت تحريات الشرطة حدوثَ الواقعة على هذا النحو، وأن الطفل المتهم قادَ الحافلة المملوكة لوالده خلسةً من غير علمه، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بإيداع الطفل المتهم إحدى دور الرعاية الاجتماعية كبديل للحبس الاحتياطي لكونه طفلًا لم يتجاوز خمسة عشر عامًا، وجارٍ استكمال التحقيقات.


سقوط المتهم بقتل شاب أثناء فض مشاجرة بإمبابة

نجح رجال مباحث إمبابة بقيادة المقدم مؤمن فرج،  في إلقاء القبض على متهم بقتل شاب أثناء فض مشاجرة بين اثنين من جيرانه في إمبابة.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بقيادة اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، بلاغا يفيد مقتل أحد الأشخاص، بسبب الاعتداء عليه بسلاح أبيض "سكين"،  في منطقة إمبابة.

على الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وأتضح مقتل شاب يعمل سائق "توك توك"، إثر الاعتداء عليه بسلاح أبيض" سكين"، حيث حاول الضحية التدخل لفض مشاجرة بين اثنين من جيرانه، ليصاب بطعنة أسفرت عن مقتله.

وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهم، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.