الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

إهداءات دراما رمضان تعيد الراحلين إلى الواجهة.. سمير غانم والعدل الأبرز

الإثنين 04/أبريل/2022 - 01:03 م
سامى العدل و دلال
سامى العدل و دلال عبد العزيز ووحيد حامد وسمير غانم

شهدنا فى بداية موسم مسلسلات شهر رمضان 2022، التي بدأ أول أمس السبت، فى أثناء عرض تترات ونهاية أعمال الدرامية عدد كبير من إهداءات لشخصيات فنية واجتماعية رحلوا عن عالمنا فضل أذهاننا بالأعمال الفنية بأدوارهم المبدع سواء من تمثيل أو كتابة أو محامين، ويرصد "مصر تايمز" في السطور التالية أبرز الإهداءات في المسلسلات الرمضانية 2022

وحيد حامد

في البداية أثناء عرض تتر مسلسل كانت مفاجأة لجميع الجمهور والوسط الفني هى إهداء من صناع مسلسل الاختيار الجزء الثالث إلى روح الكاتب والسيناريست القدير وحيد حامد، والمسلسل من بطولة أحمد عز وكريم عبدالعزيز وأحمد السقا وخالد الصاوي.

سمير غانم

شهدنا مع عرض مسلسل مسلسل "الكبير أوي" الجزء السادس والذي من بطولته النجم أحمد مكي عمل إهداء  في تتر بداية المسلسل للنجم الراحل سمير غانم وتضمن الإهداء: "إهداء إلى من أضحكنا وعلمنا الضحك الأستاذ سمير غانم".

دلال عبدالعزيز

وحرص المنتج والفنان هشام جمال على إهداء الجزء الثاني من مسلسل "في بيتنا روبوت" إلى النجمة الراحلة دلال عبدالعزيز من خلال تتر بداية العمل وجاء نص الإهداء: "إهداء إلى روح الأم العظيمة والفنانة الكبيرة وأول من دعم هذا العمل دلال عبدالعزيز".

كريمة مختار

كما أيضا شهدنا أسرة مسلسل "راجعين يا هوى" والذي يخوض بطولته النجم خالد النبوي تقديم الشركة لأسرة الفنانة القديرة الراحلة كريمة مختار، والمسلسل يشارك في بطولة وفاء عامر، وأنوشكا.

سامى العدل

وحرصت شركة "العدل جروب" على إهداء مسلسل النجمة يسرا الجديد الذي يحمل اسم "أحلام سعيدة" إلى روح الفنان الراحل سامي العدل من خلال تتر نهاية المسلسل، والعمل من تأليف هالة خليل، وإخراج عمرو عرفة، وإنتاج جمال العدل، وبطولة يسرا، وغادة عادل، ومى كساب، ونور محمود، ونبيل نورالدين، وجيهان الشماشرجي، وعدد آخر من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف.

 

رجائي عطية

أهدت أسرة مسلسل "سوتس بالعربي" الحلقة الأولى، إلى روح الراحل رجائي عطية نقيب المحامي ورئيس اتحاد المحامين العرب،  والعمل من بطولة آسر ياسين و صبا مبارك وأحمد داود والمسلسل من تأليف محمد حفظي وإخراج مريم أحمدي،  والمسلسل نسخة مصرية لمسلسل الدراما القانونية الأمريكي الذي يحمل نفس الاسم، والذي حقق نجاحاً كبيراً على مدار تسعة مواسم (2011 – 2019). وتدور أحداثه في عالم المحاماة والقضايا.

أسامة أنور عكاشة

على رغم غياب الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة عنا بجسده إلا أن أعماله مازالت حاضرة فيقدم هذا الموسم مسلسل "راجعين يا هوي" الذي كتب له السيناريو والحوار محمد سليمان عبد المالك ويخرجه محمد سلامة، ويقوم ببطولته النجم خالد النبوي مع كوكبة من النجوم منهم هنا شيحة ونور اللبنانية وطارق عبد العزيز وأنوشكا ووفاء عامر وأحمد بدير وسلوي محمد علي وآخرين .