السبت 02 يوليو 2022 الموافق 03 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

إعلانات أقل.. كيف نجحت المتحدة في زيادة نسب المتابعين هذا العام؟

الإثنين 04/أبريل/2022 - 12:13 ص
مصر تايمز


تشهد مسلسلات رمضان هذا العام زيادة المتابعين بشكل كبير، خاصة بعد تقليل مدة الإعلانات المعروضة والفواصل الاعلانية التي كانت تؤدي لانصراف المشاهدين إلى تطبيقات المشاهدة الذكية بشكل كبير.

ورصد " مصر تايمز " تقليل مدة الفواصل الاعلانية في القنوات التابعة للمتحدة للخدمات الإعلامية، حيث وصل إلى 8 إلى 10 دقائق في الوقت الذي كان يصل إلى ربع ساعة في الأعوام الماضية، الأمر الذي أدى هذا العام إلى زيادة نسب المشاهدة بشكل واضح ومتابعة أكبر من المشاهدين للمسلسلات خاصة الوطنية التي تعرض حقائق ومعلومات مثل مسلسل الاختيار.

مسلسلات هذا العام تحمل رسائل هامة للمواطنين ومن أبرزها مسلسل الاختيار الذي يتم عرضه للموسم الثالث على التوالي بعد نجاح الموسم الأول الذي جسد بطولة البطل المصري أحمد منسي شهيد القوات المسلحة، فيما عرض الجزء الثاني حقائق عن مواجهة الأجهزة الأمنية لخطط جماعة الإخوان الإرهابية.

يأتي ذلك في ظل محاولات مستمرة من المتحدة لتقديم أفضل المسلسلات للمواطن المصري والعربي بدون أي تقطيع وفواصل إعلانية طويلة تسهم في انصرافه إلى القنوات العربية على سبيل المثال أو تطبيقات المشاهدة التي أصبحت منافس رئيسي للعرض التلفزيوني، ومن أبرزها نتفليكس التي تنتج مسلسلا في رمضان هذا العام لأول مرة.