الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مسلسل حمادة هلال يثير غضب المواطنين بعد عرض الحلقة الأولى

السبت 02/أبريل/2022 - 06:07 م
المداح
المداح

أثارت الحلقة الأولي من مسلسل المداح  غضب المشاهدين بعد ما ظهرت علامة في سلسلة ارتدها الفنانة سهر الصايغ والتي تجسد دور جن، وتلك العلامة تظهر بمجرد ظهور الجن وتلك العلامة التي يستخدمها الجن في المسلسل، هي علامة المنارة الذهبية في الكتاب المقدس العهد القديم، وهي المنارة المقدسة التي كانت موجودة في تابوت العهد "رمز من رموز السيد المسيح في الكتاب المقدس"

ومن المتعارف عليه أن السبع شموع رمز لعمل الروح القدس في الكنيسة ورمز لأسرار الكنيسة السبعة ورمز للكنائس السبع اللي تم ذكرهم في رؤيا يوحنا.

وأكد عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى من المسيحيين  أنه لا يجوز في أي حال من الأحوال إهانة أي رمز ديني سواء في المسيحية أو في كافة الأديان.

وانتقدوا  هذا الأمر حيث أن منارة الأقداس هذه هي السلسلة التي ترتديها سهر الصايغ والتي تجسد دور الشيطان في مسلسل المداح، والعلامة المذكورة في المسلسل ومربوطه بالجن وأعمال إبليس هي علامه مقدسة في المسيحية.

وتساءل رواد التواصل من الأقباط عن سر اختيار صناع العمل لتلك للعلامة بالذات ،مستنكرين عدم تفكير صناع العمل في معنى هذه العلامة وما تمثله، وعن ربط علامة مقدسة بشغل شياطين، وعلى حسب ما ذكروه أن البرومو والحلقه الأولى توضح أن الجن "جن يهودي".