الخميس 07 يوليو 2022 الموافق 08 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أول تعليق من مؤلف مسلسل "دنيا تانية" على إيقاف الحلقة الأولى (خاص)

السبت 02/أبريل/2022 - 03:20 م
مسلسل دنيا تانية
مسلسل دنيا تانية

يتصدر مسلسل "دنيا تانية" التريند على السوشيال ميديا، وذلك بسبب مشاهد "زنا المحارم" منه ، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى مشهد من حلقة اليوم.

وقال مؤلف مسلسل أمين جمال لـ "مصر تايمز"، "أنا معرفتش حوار موضوع وقف المسلسل وعرفت  زى الناس، ولكن قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لها كامل واحترام وتقدير وباذن الله تتحل مشكلة فى أقرب وقت".

وقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام منذ قليل وقف الحلقة الأولى من مسلسل دنيا تانية لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية وتمت إذاعتها بالتحايل، وأكد ضرورة إذاعة الحلقة الحاصلة على التصريح والمحذوف منها مشاهد تتعلق بزنا المحارم.

أوضح بيان للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم أن ذلك جاء بناءً على شكوى عاجلة مقدّمة من الدكتور خالد عبدالجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، الذي أكد أن الحلقة الأولى تمّت مراقبتها بالفعل، لكن قناة النهار تحايلت وأذاعت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة.

وأكد المجلس الأعلى للإعلام التنبيه على جميع القنوات الحاصلة على حق العرض، بعدم إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص بالعرض.

وأضاف المجلس أنه لن يتوانى في تطبيق المعايير التي يتضمنها الكود الإعلامي المعلن عنه، وأنه سيطبق النصوص الواردة في قانونه حال المخالفة التي تندرج من وقف الإذاعة حتى سحب ترخيص القناة نفسها إذا تمادت في المخالفات.

مسلسل "دنيا ثانية" من بطولة ليلي علوي، ويعد من آخر الأعمال الدرامية التي تم البدء في تصويرها للحاق العرض خلال شهر رمضان الكريم ويشارك به عدد من النجوم منهم كما انضمت الفنانة وفاء صادق، والفنان أشرف زكي، فراس سعيد وهو من تأليف أمين جمال ومن إخراج أحمد عبد العال.