الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

شاهد.. المشهد المحذوف من مسلسل "دنيا تانية" بعد قرار الأعلى للإعلام

السبت 02/أبريل/2022 - 03:13 م
مسلسل دنيا تانية
مسلسل دنيا تانية

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وقف الحلقة الأولى من مسلسل "دنيا تانية" لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية وتم إذاعتها بالتحايل، وأكد على ضرورة إذاعة الحلقة الحاصلة على التصريح والمحذوف منها مشاهد تتعلق بـ"زنا المحارم".

الحلقة الأولى من مسلسل "دنيا تانية" تم عرضها الأمس الجمعة على قناة صدى البلد الساعة 1 صباحاً، والاعادة الساعة 9 مساءً، وأخرى 11 صباحاً.

وتظهر فيها دنيا "ليلى علوي" وهي تستقبل ضيوفها الذين جاؤوا من أجل حضور عيد ميلاد نجلها، ويصدم زوجها حسام "فراس سعيد" بحضور شقيقة زوجته "علا" مي سليم في حفل عيد الميلاد، بينما تسعى دنيا بأن تخفف الأزمة وتؤكد له أن شقيقتها جاءت من لندن بعد فترة طويلة وأنها من دعتها لحضور الحفل والإقامة في منزلهما لفترة. 

بعدها تصل رسالة لدنيا على هاتفها ويطلب منها الذهاب إلى أحد الفنادق الذي يتواجد بها زوجها حيث تعلم بأنه يخونها، وتتجه دنيا إلى الفندق وهناك تنجح في الحصول على مفتاح غرفة زوجها وتدخل لتكتشف خيانته، لكن الصدمة الكبرى أن شقيقتها علا هي من تخونها مع زوجها حسام.

وقد تسبب هذا المشهد الغير لائق "زنا المحارم" في إصدار قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بوقف الحلقة الأولى من مسلسل "دنيا تانية" لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية وإذاعتها بالتحايل.

وأكد المجلس، في بيان، اليوم السبت، ضرورة إذاعة الحلقة الحاصلة على التصريح والمحذوف منها مشاهد تتعلق بزنا المحارم والتي تقوم بها الفنانة مي سليم، جاء ذلك بناء على شكوى عاجلة مقدمة من الدكتور خالد عبدالجليل، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، الذي أكد أن الحلقة الأولى تم مراقبتها بالفعل وتم حذف مشهد زنا المحارم ، ولكن قناة النهار تحايلت وأذاعت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة.