الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مواعيد العمل الجديدة في الهيئات والمؤسسات الحكومية خلال رمضان

السبت 02/أبريل/2022 - 01:39 م
أرشيفية
أرشيفية

يتسائل الكثير من المواطنين خلال الفترة الحالية، عن مواعيد عمل المصالح والهيئات الحكومية التي حددها كل من مجلس الوزراء والجهات المعنية خلال شهر رمضان المبارك، ويرصد "مصر تايمز" مواعيد أبرز الهيئات والمؤسسات الحكومية خلال شهر رمضان.

وزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية عن مواعيد العمل بوحدات وأقسام التراخيص التابعة لإدارات المرور خلال شهر رمضان المعظم.

وأكدت الوزارة، أنه تقرر بدء العمل من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 5 مساء لحين انتهاء آخر إجراء ترخيصى للمواطنين وذلك خلال أيام الأسبوع (من السبت حتى الخميس),

وزارة التربية والتعليم

ففي قطاع التعليم ومواعيد الدراسة أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنّ مواعيد رمضان 2022 كما هي، ولا يوجد تعديلات على مواعيد الدراسة، فاليوم الدراسي بالمدارس ليس طويلا، وسيتم تنفيذ إجراءات صارمة داخل المدارس، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمعلمين، تزامنا مع شهر رمضان المبارك.

وزارة التموين

أما قطاع التموين أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في العام الماضي، مواعيد عمل المخابز البلدية، لتوفير الخبز قبل الإفطار وبعده، وأخطرت الشركات المنفذة للتطبيقات الذكية بالسماح لماكينات صرف الخبز بالمخابز بالعمل من الساعة الثامنة صباحا حتى الحادية عشرة مساء، خلال أيام شهر رمضان.

المصالح الحكومية

وأعلن مجلس الوزراء عن مواعيد العمل الرسمية في المصالح الحكومية  خلال رمضان 2022، حيث تبدأ من الساعة 9 صباحًا وتنتهي في تمام الساعة 2 مساءً حتى نهاية الشهر.

القطاع الخاص

وفيما يتعلق بساعات العمل للقطاع الخاص في شهر رمضان  فتم تقيل ساعة فقط ليصبح ساعات العمل 7 ساعات بدلا من 8 وذلك وفقا لظروف العمل وذلك بسبب عدم وجود أي مادة في القانون تحدد عدد ساعات العمل في المنشآت الخاصة خلال الشهر الكريم، فيما يحرص أصحاب المنشات  علي تقليص عدد ساعات العمل بها  خلال شهر رمضان المبارك لتصبح 7 ساعات بدلًا من 8 ساعات حسب ظروف العمل وقوانين الشركة التي يعمل بها الموظف.

البنوك

وتفتح البنوك أبوابها للجمهور خلال شهر رمضان من الساعة التاسعة والنصف صباحاً إلى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر بدلا من الساعة 8.30 صباحا للساعة 3 عصرا، أما ساعات العمل بالنسبة للموظفين ستكون من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثانية بعد الظهر بدلا من الساعة 8 صباحا للساعة 4 عصراً.

البريد المصري

وقررت الهيئة القومية للبريد المصري تعديل مواعيد العمل بجميع مكاتب البريد خلال شهر رمضان 2022، وقالت هيئة البريد إن التعديل في مواعيد عمل مكاتب البريد خلال شهر رمضان 2022 يشمل أيضا الأكشاك البريدية والسيارات المتنقلة على مستوي الجمهورية، بجانب  تشغيل بعض المكاتب يومي الجمعة والسبت إلى جانب عمل المكاتب الرئيسية لفترات مسائية للتسهيل على المواطنين خلال شهر رمضان.