الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مواعيد العمل الجديدة في البنوك والمصالح الحكومية خلال شهر رمضان

الجمعة 01/أبريل/2022 - 06:20 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعلن دار الافتاء المصرية، مساء اليوم الجمعة، عن نتيجة رؤية هلال شهر رمضان المبارك، حيث من المقرر أن تقوم بعض المصالح الحكومية والبنوك بتعديل مواعيد العمل الخاصة بها، لتتناسب مع الشهر الفضيل.

- مواعيد السجل المدني :

تبدأ مواعيد السجل المدني اعتباراً من الساعة 9 صباحًا وحتى 3 عصرًا، طوال أيام الأسبوع، ابتداء من السبت حتى الخميس، ويعتبر يوم الجمعة هو الإجازة الأسبوعية الرسمية لجميع مكاتب السجل المدني في محافظات الجمهورية.

- مواعيد البنوك :

حدد البنك المركزي المصري ساعات العمل بخمس ساعات للعاملين وأربع للجمهور.

وقال البنك المركزي، إنه بالنسبة للموظفين ستكون مواعيد العمل لمدة 5 ساعات من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة الثانية، وأضاف أنه بالنسبة للجمهور ستكون مواعيد العمل 4 ساعات من الساعة 9:30 صباحًا إلى الساعة 1:30 بعد الظهر.

- مواعيد مكاتب البريد:

أعلن الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، في بيان له اليوم الخميس، إنه تقرر تعديل مواعيد العمل بجميع مكاتب البريد والمقدر عددها بأكثر من 4200 مكتب بريد، بالإضافة إلى سيارات البريد المتنقلة والأكشاك البريدية، لتبدأ الفترة الصباحية من الساعة 9 صباحا وحتى 2 ظهرا.

كما تقرر عمل جميع الأكشاك البريدية وبعض مكاتب البريد وسيارات البريد المتنقلة على مستوى الجمهورية يوم الجمعة من كل اسبوع على أن تبدأ مواعيد العمل في ذلك اليوم من الساعة 10 صباحًا وحتى الرابعة عصرا، وذلك بهدف الحد من تزاحم المواطنين على مكاتب البريد للحصول على الخدمات خاصة خلال شهر رمضان المبارك