الأربعاء 29 يونيو 2022 الموافق 30 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

حقوق الإنسان بالبرلمان: الاتحاد الأوروبي شريك ممتاز لمصر تاريخيا واقتصاديا وسياحيا

الجمعة 01/أبريل/2022 - 04:29 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، فعاليات الاجتماع الأول الذي عقدته اللجنة لبحث سبل التواصل مع برلمان الاتحاد الأوروبي.

وقال النائب طارق رضوان، في بيان له، إن اللجنة عقدت اجتماعها الأول لبحث سبل التواصل مع برلمان الإتحاد الأوروبي وبصفة خاصة اللجان المعنية بملف حقوق الإنسان في كل من لجان المشرق المعنية بشئون الشرق الأوسط ودول شمال إفريقيا، والمسئول عن ملف مصر ببرلمان الاتحاد الأوروبي ولجنة حقوق الإنسان. 

وأوضح أن الاجتماع تم بحضور كل من السفير إيهاب نصر، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، والسفير آية سعد نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الاتحاد الأوروبي، والسفير عمرو عبدالوارث، نائب مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

وأكد السفير إيهاب نصر، أن الاتحاد الأوروبي هو شريك ممتاز لمصر سواء تاريخيًا واقتصاديًا وسياحيًا وتبلغ عدد السياحة الوافدة إلى مصر 72%، وأن العشرة الأوائل من المستثمرين في مصر من الاتحاد الأوروبي.

وأشار السفير إيهاب نصر إلى أن مصر ستصبح مركزا إقليميا للطاقة وشهدت توقيع اتفاقية على إنتاج الهيدروجين الأخضر وعقد اتفاقية مع شركة ميرست بتحويل سفنها للهيدروجين وأن تكون مصر هي محطة التزويد لتلك السفن.

وأكد أنه من الضروري مد جسور التواصل مع برلمان الاتحاد الأوروبي من خلال الزيارات المتبادلة ما بين مصر وبرلمانات الاتحاد الأوروبي سواء على المستوى الثنائي أو من خلال دعوة اللجان المعنية ببرلمانات الاتحاد الأوروبي للوقوف على تطور ملف حقوق الإنسان في مصر واستعراض أيضًا ملف اللاجئين الذي يحضون بأفضل سبل العيش الكريم والرعاية.