الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أيمن يونس: هزيمة المنتخب يتحملها الاتحاد السابق ولوم الحكم عادة قبيحة (خاص)

الخميس 31/مارس/2022 - 07:45 م
أيمن يونس
أيمن يونس

قال أيمن يونس لاعب نادي الزمالك السابق، أن إعادة مباراة مصر والسنغال ترتبط بلوائح، ويجب أن يكون المسئوليين الإداريين ملمين بكافة اللوائح ويقدروا من خلالها إذا كان هناك أحقيه يقدموا الإعتراض الكامل والطلب بأحقية مصر فى إعادة المباراة.


وأوضح يونس فى تصريحات خاصة لموقع "مصر تايمز: أن العقوبات المتوقعة مرتبطة بلوائح أيضًا ومش بمزاجنا ولن نحدد عقوبات من أنفسنا ويجب أن يكون أحد قارئ للوائح ، لمعرفة ما هي العقوبات التي يجب أن تقع على السنغال.

وأضاف لاعب الزمالك السابق أن مسئولية هزيمة المنتخب ليس مباراة السنغال، ونحن منذ زمن نعاني من الأداء الإداري قبل الإداء الفني، وأن الخصم فريق مميز ولم نخسر من منتخب ضعيف، ولكن الهزيمة بالنسبة لنا تزعل وكبيرة وتصل لحد الغضب، مشيرًا إلى أن هذا اللي جوايا.

وأكمل يونس بأننا كنا قريبين كثيرًا من المكسب، وحظ أوفر لنا، وأعتقد أن الهزيمة يتحمل مسئوليتها ناس كتير، وكفاية المسئولين الذين ذهبوا بمصر إلى التصنيف الثاني، هؤلاء أول ناس يتحملوا هذه المشكلة.

وأجاب على سؤال "لم نري حتي الآن جهد من اتحاد الكرة للبحث عن حق المنتخب؟" قائلًا: إن المسئولين فى اتحاد الكرة الحاليين محترمين وسوف يبحثوا من خلال لوائح، ولا يجب أن يخرجوا للتهليل وفعل أجواء بدون فائدة، ويجب عليهم أن يتصرفوا فى توقيت صحيح ودا المهم .

وتابع يونس وأن مصطفي غربال سواء تأثر أو لم يتأثر، فإن عملية اللوم على الحكم عادة قبيحة من الجميع، فى مصر والبلاد العربية وكثير من البلاد، أصبحت تجيد فن إلقاء اللوم على الحكم، وأن أداء لاعبي المنتخب خلال الشوط الأول لم يرتقي لمستوي 50% من أداء المنتخب المصري، باستثناء ياسر إبراهيم ومحمد الشناوي وإمام عاشور عندما نزل.

وأكد أن اتحاد الكرة بيده هو اختيار المدير الفني، ويجب أن يكون هناك دراسة أولًا عن المدير الفني المحلي، هل هناك مدير فني محلي يليق بتدريب المنتخب، هل فى اسم يمتلك السي في القادر على أن يقود ويصنع جيل متميز فى المرحلة المقبلة، وإن لم تجد يجب البحث عن مدرب يمتلك خبرات فى المباريات الإفريقية، ولا أحد من حقه أن يرشح مدرب للمنتخب سوي اتحاد الكرة.