الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يصعد "مركزين" في تصنيف الفيفا.. والبرازيل تنتزع الصدارة

الخميس 31/مارس/2022 - 12:24 م
جانب من مباراة مصر
جانب من مباراة مصر والسنغال

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، عن التصنيف الشهري في مارس 2022، والذي شهد صعود منتخب مصر "مركزين" في التصنيف العالمي.

وارتقى منتخب مصر إلى المركز الـ 32 عالمياً بدلاً من المركز الـ 34، واحتل المركز الثاني في قائمة المنتخبات العربية، والرابع إفريقياً، بعد كلاً من السنغال والمغرب ونيجيريا، كما قفز منتخب السعودية من المركز الـ53 إلى الـ49 عالمياً، ليحتل المركز الخامس أسيوياً، بعد إيران واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا، وكذلك الخامس على المستوى العربي.

وعاد منتخب البرازيل لصدارة التصنيف، متقدماً على بلجيكا، الذي تراجع للمركز الثاني، فيما احتفظ فرنسا بالمركز الثالث، والأرجنتين رابعاً وانجلترا خامساً.

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة غداً الجمعة، صوب العاصمة القطرية "الدوحة"، لمتابعة مراسم سحب قرعة بطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.

وضمت قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم حتى كلاً من، ألمانيا، الدنمارك، فرنسا، بلجيكا، كرواتيا، إسبانيا، صربيا، إنجلترا، سويسرا، هولندا، البرتغال، بولندا، البرازيل، الأرجنتين، أوروجواي، الإكوادور، قطر "المستضيف"، إيران، كوريا الجنوبية، السعودية، اليابان،غانا، السنغال، تونس، المغرب، الكاميرون، كندا، المكسيك، أمريكا.

وكشف ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم لكرة القدم، قال في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية إن عدد متابعي قرعة كأس العالم سيصل إلى 200 مليون متابع في شتى بقاع الأرض، كما ستقوم أكثر من 350 قناة ستقوم بنقل قرعة كأس العالم على الهواء مباشرة.