الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

كيف تؤثر عودة الرحلات الروسية على السياحة في مصر (خاص)

الأربعاء 30/مارس/2022 - 06:00 م
الاماكن السياحية
الاماكن السياحية في مصر

وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي علي مشروع القانون مقدم من الحكومة بشأن الإذن لوزير المالية في ضمان الشركة القابضة لمصر للطيران وشركة مصر للطيران للخطوط الجوية في رحلاتها من وإلي مطارات روسيا الاتحادية.

وتعليقا على ذلك قال عضو لجنة السياحة بمجلس النواب بهاء الدين أبو الحمد، إن ذلك المشروع سوف يعمل على إنعاش السياحة الروسية في مصر والتي تمثل نسبة كبيرة من إجمالي عدد السائحين القادمين إلى البلاد.

وتابع عضو لجنة السياحة بمجلس النواب في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" أن عودة السياحة الروسية من شأنها أن تنهي حالة الكساد التي مرت بها البلاد خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا في كل الدول ما تسبب في وقف السياحة وخسائر بالغة على المنشآت السياحية.

وأضاف أن استئناف الرحلات إلى مختلف المحافظات مثل الأقصر وأسوان والبحر الأحمر وشرم الشيخ له مردود جيد، لأنها بداية تعافي السوق السياحي في مصر.
 ‏
بذكر أن الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة، قد عرض تقرير موضحا أن فلسفة مشروع القانون لضمان الشركة القابضة لمصر للطيران وشركة مصر للطيران للخطوط الجوية في رحلاتها من وإلي مطارات روسيا الاتحادية جاء نتيجة ما أفادت به شركة مصر للتأمين بعدم تمكنها من التغطية التأمينية لشركة مصر للطيران لرحلاتها من وإلى المطارات الروسية الأمر الذي ترتب عليها وقف تشغيل تلك الرحلات اعتبارا من بداية شهر مارس عام 2022.
 ‏
 ‏وأنه في ضوء العقوبات الصادرة من الاتحاد الأوروبي السابق وفي إطار حرص شركة مصر للطيران على إعادة تشغيل الرحلات الجوية من وإلى المطارات الروسية طلبت الشركة الحصول على تغطية تأمينية بديلة من خلال شركات التأمين الروسية إلا أنها اعتذرت عن التعامل والتأمين على شركات الطيران غير الروسية في الوقت الراهن.
 ‏
وذلك لتتمكن شركة مصر للطيران من الوفاء بالتزاماتها التي قد تنشأ عن تشغيل تلك الرحلات حال وقوع حادث لذا طلبت من الحكومة المصرية أن تضمن الوفاء بالتزامات الشركة من خلال الإذن لوزير المالية لذلك.