الخميس 07 يوليو 2022 الموافق 08 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"اشتغل وعمل اللي عليه".. شوبير يدافع عن كيروش رغم ضياع حلم المونديال

الأربعاء 30/مارس/2022 - 10:20 ص
كيروش مدرب منتخب
كيروش مدرب منتخب مصر

رفض الإعلامي أحمد شوبير، الانتقادات التي تعرض لها البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، بعد ضياع حلم الصعود إلى بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم الأربعاء، "كيروش عمل اللي عليه، اشتغل وتعب واجتهد ووصل بمنتخب مصر إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية، وفي المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم فاز على السنغال بهدف دون رد في ستاد القاهرة، وتمكن من قيادة المنتخب إلى ركلات الجزاء أمام منتخب قوي يضم مجموعة من اللاعبين المميزين في مباراة العودة"، موضحاً أن تغييرات كيروش في مباراة أمس كانت موفقة.

من ناحية أخرى، قال أحمد حسام ميدو، نجم الكرة المصرية الأسبق، أن منتخب مصر لا يستحق التأهل إلى بطولة كأس العالم 2022 في قطر، موضحاً أن البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، ارتكب خطأ كبير بإشراك ربيعة في مباراة السنغال.

وأضاف ميدو عبر برنامجه "الريمونتادا" الذي يذاع على قناة "المحور"، "ازاي لاعيبة مبتعملش 4 أو 5 نقلات تروح كأس العالم، كيروش عمل (جناية) بإشراك رامي ربيعة في التشكيل الأساسي أمام السنغال"، متابعاً، " الجمهور عايز يسمع الحقيقة مش عايز يسمع تطبيل لو عايز يسمع تطبيل هيروح مكان يسمع فيه".

واستكمل، "لازم أنقل نبض الشارع المصري، اللي مكانش عاجبه أداء منتخب مصر في مباراة الذهاب والكل خاف ينتقد كيروش في لقاء الذهاب، لعبنا على ملعبنا قدام 60 ألف، لكن كيروش مخدش أي مغامرة أو مخاطرة وهو كسبان إنه يسجل الهدف الثاني، عشان يسهل ماتش العودة".

واختتم، "لاعيبة مصر رجالة وبتقاتل لا أشكك في هذا الحديث، لكن هل القتال في كرة القدم يكفي كان كل الناس بتاعة ألعاب القوى توجهوا لكرة القدم وحصدوا كأس العالم لكن أين لاعبي منتخب مصر من اللعب تحت الضغط، والتمرير بشكل مستمر والاستحواذ على الكرة، لاعيبة مصر كانت مرعوبة في أول 15 دقيقة، مكانش فيه شجاعة فنية في الملعب".

وتأهل منتخب السنغال إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعدما تغلب على منتخب مصر بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء باستاد "ديامينياديو" في إياب الدور الفاصل المؤهل عن تصفيات قارة أفريقيا.

فاز منتخب السنغال في الوقت الأصلي والاضافي بنتيجة 1-0 بهدف سجله بولاي ديا في الدقيقة 4 ليتعادل المنتخبان بعد فوز مصر ذهابا بنفس النتيجة وحسمت ركلات الترجيح الموقف.