الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب المغرب يكتسح الكونغو ويصعد لـ كأس العالم 2022

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 11:31 م
منتخب المغرب - أرشيفية
منتخب المغرب - أرشيفية

تأهل منتخب المغرب إلى بطولة كأس العالم 2022 في قطر، وذلك بعدما تغلب على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 4 – 1، في المباراة التي جمعتهما اليوم، بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، في "إياب" جولة الحسم بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

سجل أهداف منتخب المغرب، عز الدين أوناحي "هدفين"، وطارق تيسودالي "هدف"، وأشرف حكيمي "هدف"، في الدقائق 21 و45 و54 و69 على التوالي، بينما جاء هدف الكونغو الديمقراطية الوحيد عن طريق بين مالانجو في الدقيقة 77 من عمر المباراة.

كانت مباراة الذهاب التي جمعت بين المنتخبين بالعاصمة الكونغولية "كينشاسا"، انتهت بالتعادل الإيجابي 1\1، ليتفوق منتخب المغرب، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 5 – 1.

في ذات الصدد، تأهل منتخب تونس إلى بطولة كأس العالم 2022 في قطر، وذلك بعدما تعادل سلبياً مع مالي، في المباراة التي جمعتهما اليوم، بملعب "رادس"، في "إياب" جولة الحسم، بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم.

كانت مباراة الذهاب التي جمعت بين المنتخبين بالعاصمة المالية "باماكو"، انتهت بفوز منتخب تونس بهدف دون مقابل، ليتفوق "نسور قرطاج" في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1 - 0.

وجاء تشكيل تونس كالتالي: حراسة المرمى: البشير بن سعيد، الدفاع: محمد دراجر - نادر الغندري - منتصر الطالبي - علي معلول، الوسط: عيسى العيدوني - محمد علي بن رمضان - غيلان الشعلالي، الهجوم: يوسف المساكني - سيف الدين الجزيري - نعيم السليتي، بينما جاء تشكيل مالي كالآتي: حراسة المرمى: إبراهيم مونكورو، الدفاع: مامادو فوفانا ـ بوبكر كيك كوايتي ـ هاماري تراوري ـ ماساديو حايدرا، الوسط: أمادو حايدرا ـ ديادي ساماسيكو ـ أيف بيسوما، الهجوم: أداما تراوري ـ عبدولاي ديابي ـ موسى دجيمبو.