الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

متخصصة: أكثر المشاكل الأسرية تحدث في بداية رمضان

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 10:03 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت رشا صبري، المحامية المتخصصة في قضايا الأسرة، أن أغلب الرجال يكونوا مدخنين وبالتالي قد يكون الصيام مرهقًا بالنسبة لهم، وبالتالي قد تحدث مناوشات بين الزوجين بسبب ضغوط الصيام وقد تتفاقم المشاكل وتصل إلى حد الطلاق.

تابعت صبري خلال حوارها إلى برنامج "الحياة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي على قناة "الحياة" أن حالات الطلاق تزداد بشكل كبير في شهر رمضان، خاصةً في بداية الشهر الكريم وتكون بصور خلافات متعددة. 

أضافت أنه أحيانًا يتحمل الرجل كل شئ ولكنه لا يتحمل زوجته ويبدأ في الخلاف منها بالمنزل ويمكن أن تحدث مشكلة بسبب كلمة واحدة أو جملة وتؤثر بشدة بسبب الحالة النفسية، مشددةً على ضرورة أن يتحكم الرجل في أعصابه بشكل أكبر منعًا لتفاقم المشاكل. 

من جهتها، رأت صابرين جابر، خبيرة العلاقات الأسرية، أن الزوجة يجب عليها أن تحتوي الخلافات الزوجية بالهدوء والصبر، كما يجب على كل طرف في العلاقة وضع نفسه مكان الطرف الآخر لحل الخلافات بينهما. 

لفتت الخبيرة إلى أن ميزانية المنزل تزداد بشكل كبير في شهر رمضان وهو ما قد يتتسبب في زيادة الخلافات الزوجية وذلك لأن المرأة قد تضع العبء على الرجل في الميزانية المخصصة للشهر الكريم، وبالتالي الرجل يشعر أن عليه مسؤوليات أكبر لتلبية تلك المصاريف. 

أشارت "جابر" إلى أنه يجب على المرأة إعطاء مساحة لزوجها في نقطة المصارف، مع مراعاة ظروف يومه وعمله خلال شهر رمضان وعدم الزج به في الخلافات أثناء فترة ضغوطه النفسية.