الثلاثاء 28 يونيو 2022 الموافق 29 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

سفير مصر بالدوحة يشارك في المنتدى السنوي للمُستفيدين من المساعدات الفنية بمجال مكافحة الإرهاب

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 08:31 م
صورة من الندوة
صورة من الندوة

شارك السفير عمرو الشربيني سفير جمهورية مصر العربية في الدوحة، يومي 28 و29 مارس 2022، في المنتدى السنوي الأول للمستفيدين من المساعدات الفنية في مجال مكافحة الإرهاب الذي نظمه مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب UNOCT بالتعاون مع دولة قطر.


وخلال مداخلته، استعرض السفير عمرو الشربيني جهود مصر وحرصها على دعم الدول الأفريقية الشقيقة لمواجهة التهديدات الإرهابية المتنامية التي تجابهها، مستعرضًا الجهود المصرية في تقديم الدعم الفني بمجالات بناء القدرات ونقل الخبرات، منوهًا في هذا الصدد إلى ما نظمته الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع الجهات الوطنية المعنية من دورات تدريبية خلال عام 2021.


وأشار سفير مصر في الدوحة إلى قيام مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام بتنظيم عدد من ورش عمل والدورات التدريبية خلال العام الماضي في موضوعات مكافحة الفكر المتطرف المؤدي إلى الإرهاب وبناء القدرات المؤسسية ودعم صمود المجتمعات في مواجهة الإرهاب. كما تطرق السفير الشربيني إلى التعاون القائم بين وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المصرية مع مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب UNCCT لتنظيم عدد من ورش العمل الإقليمية لبناء قدرات دول المنطقة في مجالات مكافحة تمويل الإرهاب.