الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس الجالية المصرية يكشف مصير ملفات الطلاب العائدين من أوكرانيا

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 05:32 م
الطلاب المصريين العائدين
الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا

قال علي فاروق، رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، إن وزارة التعليم العالي الأوكرانية قررت تأجيل الفصل الدراسي الثاني لبعض الفرق الدراسية، للعام الحالي ويعقد امتحانات تحديد مستوي وتتم عبر النظام الالكتروني.

وأشار فاروق فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" الي أن الجالية تقوم الان بمخاطبة وزارة التعليم العالي بالحصول على المستندات الخاصة بالطلاب بعد الموافقة منهم لأن البعض يريد استكمال الدراسة في أوكرانيا، فكانت التوجيهات للطلاب علي من يريد سحب الملف الخاص به يقوم بإرسال ايميل للسفارة، ويتم عمل حصر بإسماء هولاء الطلاب وإرسالها لوزارة التعليم العالي في أوكرانيا.

وأضاف رئيس الجالية المصرية، أن إدارة الجالية وجهت نصائح للطلاب بإستكمال الدراسة بنظام الـ"أون لاين" حتي لا يضيع عليهم العام الدراسي، لأن بعض الجامعات قامت باستئناف الدراسة والامتحانات بنظام التعليم عن بعد.

من جانبه أكد أحمد السعيد، نائب رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، إن السفارة المصرية تقوم بالتنسيق مع الجامعات الأوكرانية لسحب ملفات الطلاب المصريين الراغبين في الدراسة بمصر، ولكن بعض الجامعات ليس لديها قدرة علي التواصل لأنها تقع في مدن تتعرض لعمليات عسكرية وقصف والعمل متوقف بها، مما أدي الي تأخير الردود من بعض الجامعات.

كما أضاف السعيد، فى تصريحات لـ "مصر تايمز" أن الجامعات التي تتواصل مع السفارة المصرية تقع في مدن أكثر استقرارا فتقوم بالتنسيق مع الجامعات المصرية لسحب ملفات الطلاب، مشيراً إلى أن عدد كبير من الطلاب عادوا الي مصر ولكن يتواجد الان بعض الطلاب بمدن غرب أوكرانيا التي تستقر الأوضاع بها، لأنهم سيستمروا في الدراسة بأوكرانيا.