السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

وزير التموين يصدر قرار جديد بشأن المخابز.. تعرف عليه

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 06:08 م
وزير التموين
وزير التموين

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، قرارا وزاريا بشأن تعديل وانشاء أرقام الحسابات البنكية لأصحاب المخابز البلدية، وتحويل الحسابات البنكية المتوقفة لعدد من المخابز من شهر فبراير.

جاء القرار عقب عقد اجتماع موسع مع أصحاب المخابز بالهيئة العامة للسلع التموينية، وتقدم عدد من أصحاب المخابز بتظلمات إلى وزير التموين،بشأن توقف عدد من التحويلات.

وتضمن القرار خمسة بنود كالتالي:

أولا: أن يقوم صاحب المخبز أو البدال التمويني أو مستودعات الدقيق بتسليم شهادة من البنك بصحة بيانات الحساب الخاص بالرقم المصري الدولي

ثانيا: يقوم صاحب المخبز أو البدال التمويني أو صاحب مستودع الدقيق باستيفاء نموذج طلب تحويل المستحقات التي تخصه على رقم الحساب الوراد بشهادة البنك.

- ثالثا: يتم إرسال صورة المستندات إلى فرع شركتي سمارت وافت بالمحافظة التابع لها.

رابعا: يقوم المستوي الأول بشركة سمات واوفت بإدخال البيانات الخاصة برقم الحساب والتأكد من صلاحيته وذلك من خلال الرقم التأكيدي لضمان تبعية الرقم للبنك التجاري وصحة الرقم.

خامسا: يقوم المستوي الثاني يالمديرية بطباعة البيانات التي تم إدخالها بالمستوى الأول وتم تأكيدها من قبل النظام ومطابقة تلك البيانات مع اصول المستندات، ثم تأكيدها من المستوي الثاني مع النظام.

كان أكد القرا أنه علي الجهات المعنية تنفيذ التوجيه الوزاري بكل دقة.