الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تعرف على دراما رمضان 2022 الـ 15 حلقة

الإثنين 28/مارس/2022 - 08:20 م
مصر تايمز

أيام قليلة وسوف يبدأ الموسم الرمضانى لعام 2022، ويبدأ التنافس بين الأعمال الفنية الكثيرة، ومن هذه الأعمال مسلسلات درامية تتكون من 15 حلقة، وفى خلال السطور القادمة سوف نعرض هذه الاعمال:

- فى بيتنا روبوت 2 

أول تلك الأعمال المقرر ان يتم عرضها على مدار 15 حلقة فقط هو مسلسل فى بيتنا روبرت ‘ بطولة هشام جمال، شيماء سيف، عمرو وهبة، ليلى زاهر، دنيا ماهر، محمد أوتاكا، طه دسوقى، مى دياب، وتأليف أحمد محيى وأحمد المحمدي وإخراج أسامة عرابى .

وتدور قصته حول يوسف مهندس برمجيات شاب (هشام جمال)، يقوم بتطوير نموذجين من البشر الآليين، أولهما على هيئة أنثى اسمها "زومبا" (شيماء سيف)، والثاني على هيئة ذكر يسميه "لذيذ" (عمرو وهبة)، ليقوم الاثنان بمساعدته في شركته ومساعدة زوجته سارة (ليلى أحمد زاهر) على القيام بأعمالها المنزلية. 




- دوبامين 

مسلسل دوبامين والذى يشهد البطولة المطلقة لـريم مصطفى لاول مرة فى الدراما التليفزنية  سيعرض ايضا على مدار 15 حلقة فقط بطولة ريم مصطفى - محمد كيلاني - تيم مصطفى قمر - باسم الزارو، ومن إخراج  رؤوف عبدالعزيز، ومن تأليف محمد جلال ‘والمقرر عرض العمل على قنوات الحياة، وتحديداً فى النصف الثانى من شهر رمضان.




مين قال 
 مسلسل مين قال تدور أحداثه حول المشاكل التى يتعرض لها الشباب فى سن الـ 18، من خلال شخصية أب، يجد ذاته امام التغيرات التى طرأت على نجله مع دخوله مرحلة الشباب، ومن المقرر عرضه فى النصف الثانى من شهر رمضان الكريم  . لعمل من بطولة  جمال سليمان - أحمد داش - جمال عبد الناصر - ديانا هشام، ومن إخراج  نادين خان، ومن تأليف ورشة سرد بقيادة مريم ناعوم 



- بطلوع الروح 

 ايضا من الأعمال التى تنتمى الى دراما الـ 15 حلقة، هو مسلسل " بطلوع الروح"، و تدور احداثه حول مهندسة الكترونية تجبرها الظروف للانضمام إلى جماعة إرهابية دولية، ومن هنا تشتعل الأحداث. 

 العمل من بطولة  منة شلبي - إلهام شاهين - أحمد السعدني - محمد حاتم - دياموند عبود - عادل كرم، ومن إخراج  كاملة أبو ذكري، ومن تأليف محمد هشام عبية.


 
- وجوه 

ويتضمن مسلسل وجوه حكايتين كل حكاية تتكون من 15 حلقة و لكل حكاية منهم عنوان وقصة مختلفة عن الحكاية الاخرى، وتشارك الفنانة حنان مطاوع في بطولة الحكايتين و لكن تظهر بشخصيتين مختلفين تماما عن بعضهما، ومن المفترض ان يتضمن مسلسل وجوه علي 3 حكايات مختلفة و كل حلقة من 15 حلقة و يكون اجمالي عدد حلقات المسلسل 45 حلقة  المسلسل من بطولة حنان مطاوع - محمود عبد المغنى - هالة فاخر - نورهان - تامر فرج، والحكاية من بطولة  معتز حسام، من تأليف محمد على إبراهيم، إما الحكاية الثانية فهى  ميتافيرس، ومن بطولة  حنان مطاوع و عابد العنانى، ومن إخراج  أحمد حسن، ومن تأليف محمد علي إبراهيم.

3


- الأبواب الخلفية :

حكاية و قصة مسلسل الأبواب الخلفية المقرر عرضه في رمضان 2022 لغادة عبد الرازق. وهي رواية عصري عن جرم تتم بين بطلي المسلسل. المسلسل العربي المصري الأبواب الخلفية مشكل من 15 حلقة فحسب.

وتدور احداث المسلس حول غادة عبد الرازق ستتورط في جناية وتحاول إثبات براءتها خلال الحلقات. المسلسل بطولة، غادة عبد الرازق، وإخراج حسن صالح، وتأليف ورشة كتابة (هيباتيا – نور حمدي).