الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

البحوث الإسلامية يفتتح معرضًا للكتاب بمؤتمر كلية اللغة العربية بالقاهرة

الإثنين 28/مارس/2022 - 08:09 م
مجمع البحوث الاسلامية
مجمع البحوث الاسلامية

نظم مجمع البحوث الإسلامية معرضا للكتاب على هامش فعاليات المؤتمر العلميّ الدوليّ الذي تقيمه كلية اللغة العربيّة بالقاهرة، بمشاركة مجمع البحوث الإسلامية؛ والذي يعقد تحت عنوان: التراث والحداثة في اللغة والتاريخ، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وشارك في الافتتاح الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، والدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية،والدكتور سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور غانم السعيد عميد كلية اللغة العربية، ونواب رئيس الجامعة وعمداء وأساتذة الجامعة.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد إن إقامة هذا المعرض في كلية اللغة العربيّة بالقاهرة يأتي في إطار اهتمام المجمع برسالة الأزهر العلمية والتوعوية؛ وتنفيذًا لتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ببذل الكثير من الجهود للحفاظ على وعي طلاب وطالبات الأزهر الشريف.

أضاف عياد، أن إقامة المعارض المستمرة لطلاب جامعة الأزهر تمثل إضافة قوية خاصة على المستوى الفكري والثقافي؛ حيث تهدف إصدارات السلسلة العلمية لمجمع البحوث الإسلامية إلى محاصرة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم، والتأكيد على أهمية المواطنة والتعايش السلمي، وترسيخ مفاهيم السلام والرحمة والعدل والمساواة، إضافة إلى الإصدارات العلمية المتنوعة.

كما أوضح الأمين العام أن المعرض، يأتي في إطار الجهود التوعوية للمجمع في العديد من الميادين الحيوية ومنها الجامعات، وما تضمه من أعداد هائلة من الشباب باعتبارهم الفئة الأكثر احتياجا للتوعية والتثقيف والدعم المعرفي في مختلف المجالات العلمية والفكرية، وذلك لحمايتهم من الاستقطاب الفكري من جماعات الإرهاب والتطرف.