الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ختام مبادرة "اتحضر للأخضر" فى مركز "شباب العزب" بالفيوم

الإثنين 28/مارس/2022 - 03:42 م
مركز شباب العرب بمحافظة
مركز شباب العرب بمحافظة الفيوم

نفذت وزارة الشباب والرياضة، ممثلةً فى الإدارة المركزية للطلائع بالتعاون مع وزارة البيئة، فعاليات المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر" بمركز شباب العرب بمحافظة الفيوم، بمشاركة محموعة من الطلائع أعضاء شعبة البيئة بالمركز.

تضمنت الفعاليات كلمة مع الطلائع حول أهمية زراعة الأشجار، وكيفية الزراعة الصحيحة للشتلات والأشجار، عقب ذلك أقيمت ندوة ناقشت ترشيد استخدام المياه من خلال التعرف علي مصادر المياه العذبة في مصر وخاصة نهر النيل، كذلك معرفة حصة مصر من مياه النيل وفقا لاتفاقية عام 1959 بين مصر والسودان والبالغة 55,5 مليار م3.

كما تم التطرق إلى استخدامات المياه في الزراعه والصناعة ومياه الشرب، وضرورة ترشيد استخدام المياه، وحاضر في الندوة الدكتور محمد يوسف مدير إدارة التحرير الصحفي بالادارة المركزية للتوعية والارشاد المائي.

وشهدت الفعاليات عدة ورش عمل تناولت الحديث حول "التوعية البيئية، خطورة التلوث بأشكاله المختلفة  على الإنسان، التعرف على  المحميات الطبيعية فى مصر، التنوع البيولوجي وتغيير المناخ والاحتباس الحرارى"، حاضر فى ورش العمل الدكتور وائل رضا رئيس وحدة الشباب بوزارة البيئة.

وقامت وزارة الشباب والرياضة فى ختام الفعاليات بتوزيع الهدايا التذكارية على الطلائع المشاركين، وتعد محافظة الفيوم  المحطة الثالثة عشر  والأخيرة من هذه المرحلة فى تنفيذ مبادرة "اتحضر للأخضر".