الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير خارجية إيران: حل القضايا العالقة بـ"مفاوضات فيينا" في يد أمريکا

الأحد 27/مارس/2022 - 11:28 ص
وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني

أشار وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، إلى التقدم الحاصل في مفاوضات "فيينا"، معتبرًا حل القضيتين المتبقيتين بأنه يتطلب اتخاذ القرار من قبل أمريکا.

وأفادت وكالة "إرنا" الإيرانية، أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي لوزير الخارجية الإيراني، مساء أمس السبت، مع مساعدة رئيس الوزراء، وزيرة الخارجية البلجيكية، صوفيا ويلمز، والذي جرى فيه البحث حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتم التأكيد على تعزيز العلاقات الاقتصادية وتوسيع التجارة والتعاون الوثيق بين البلدين.

واعتبر عبداللهيان علاقات الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع بلجيكا بأنها مهمة من حيث العلاقات الثنائية، ومن ناحیة وجود المؤسسات الأوروبية والدولية في هذا البلد، وقيّم العلاقات الطيبة والاحترام بين البلدين في مختلف المجالات بالإيجابية.

وأشار رئيس الجهاز الدبلوماسي الإيراني إلى مفاوضات فيينا والتقدم الحاصل فيها وقال: إن حل القضية أو القضيتين المتبقيتين يتطلب اتخاذ القرار من قبل أمريکا، ويتم متابعته من خلال ممثل الاتحاد الأوروبي، وبدورها أشارت وزيرة الخارجية البلجيكية في هذا الاتصال الهاتفي إلى التعاون البرلماني وبعض الاتفاقيات الثنائية، واعتبرت التعاون الوثيق والمتبادل بين البلدين بأنه مهم في تطوير العلاقات الاقتصادية وحل بعض القضايا القائمة.