الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأوقاف: لا مانع لفتح مصلى السيدات بالمساجد بشرط وجود مشرفة والالتزام بالاجراءات

السبت 26/مارس/2022 - 11:30 م
مصلى السيدات بالمساجد
مصلى السيدات بالمساجد

قال الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن صلاة التراويح بشهر رمضان ستكون مثل العام الماضي تماماً.

موضحاً أن الصلاة ستستمر نصف ساعة، مع الالتزام التام بالضوابط والإجراءات الاحترازية، وكافة التعليمات التي أصدرتها وزارة الصحة في هذا الصدد، سواء ارتداء الكمامة أو الالتزام بالمُصلى الشخصية، أو الالتزام بالتباعد الاجتماعي.   

وأضاف هشام عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة"، المُذاع على فضائية "المحور"، أن دورات المياه ستكون مفتوحة بالفعل للوضوء فقط، بالإضافة إلى إجراء عمليات التطهير والتعقيم والنظافة بشكل يومي في المساجد، قبل وبعد صلاة التراويح، معقباً: "أكدنا ذلك على العمال في المساجد". 

وتابع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أنه تم تشكيل غرفة عمليات برئاسة القطاع الديني، لمتابعة ومراقبة الأمر أولاً بأول، مؤكداً على استمرار التعقيم دائماً وابداً، حفاظاً على النفس البشرية.

وعن فتح مصلى السيدات، علق هشام عبد العزيز قائلاً: "معندناش مانع خالص اننا نفتح مصلى السيدات، ولكن يجب أن يكون هناك مشرفة على عمليات النظافة، ومتابعة الالتزام بالاجراءات الاحترازية حفاظاً على أمن وسلامة السيدات".