الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

زراعة الدقهلية تعقد اجتماعًا لحث المزراعين على توريد القمح

السبت 26/مارس/2022 - 05:36 م
صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع

عقد المهندس فوزى الحضرى، وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، اجتماعا بالسادة مديري الإدارات الزراعية والتعاونية بالمراكز والفنية والإصلاح الزراعى، بحضور المهندس صلاح عبد الهادى، مدير عام الزراعة، والمحاسب ابراهيم زكريا، المراقب العام للتعاونيات والتنمية.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة توريد القمح بالتعاون مع التموين وتوعية المزارعين بأهمية توريد القمح خاصة بعد زيادة سعر التوريد إلى 885 جنيه للاردب، وعمل غرفة عمليات بالادارات تختص بمتابعة التوريد .

كما ناقش الاجتماع أيضا متابعة حماية الأراضى ومنع التعدى على الأرض الزراعية لأنها خط أحمر، وأكد الحضري أنه سوف يتم حرمان المتعدين من مستلزمات الانتاج على كافة الحيازة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتنفيذية لازالة التعدى على نفقة المتعدى .

كما ناقش الاجتماع تنفيذ توجيهات وزير الزراعة في شأن توسيع نطاق الزراعات التعاقدية للذرة الصفراء وفول صويا ودوار الشمس وتحفيز الفلاحين على زراعة القطن العام القادم، بالإضافة إلى تسهيل صرف الأسمدة للمزارعين بحد أدنى ثلاث شيكارة اسمدة كسلفة لحين انتهاء الحصر على أن يتم صرف باقى الحصة بعد الحصر النهائي ويتم خصم الزيادة فى الموسم المقبل، بالإضافة إلى مناقشة الالتزام بمساحة زراعة الارز المحددة طبقًا للتنسيق المشترك بين وزارتي الزراعة والري.

جاء ذلك، في إطار توجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لمديري مديريات الزراعة في المحافظات بالاستعداد لموسم حصاد القمح وحث المزارعين على توريد المحصول وتسهيل إجراءات التوريد