الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

6 ساعات.. السعودية تُعدل ساعات العمل بالقطاع الخاص خلال شهر رمضان

الجمعة 25/مارس/2022 - 11:38 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالمملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، بيانًا، أعلنت فيع عن تعديل ساعات العمل بالقطاع الخاص خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضحت الوزارة، في بيانها، أن هذا القرار، تم اتخاذه استناداً للمادة 98 من نظام العمل بأن تكون ساعات العمل في شهر رمضان 6 ساعات يومياً، وذلك في منشآت القطاع الخاص.

وكانت السعودية قد أعادت  فتح برنامج التأشيرة عند الوصول، الذي يسمح بدخول حاملي التأشيرات السارية المفعول من الولايات المتحدة وبريطانيا ومنطقة "شنغن"، في وقت سابق،


جائت هذه الخطوة بعد أسبوعين من رفع المملكة لجميع قيود الدخول المتعلقة بجائحة كورونا، ومعها عادت الأوضاع إلى طبيعتها قبل الجائحة، حسبما قالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، الجمعة.

ويمكن لحاملي إحدى التأشيرات الثلاث، والمسافرين عبر إحدى الناقلات الجوية الوطنية "الخطوط السعودية وطيران ناس وطيران أديل" الحصول على تأشيرة سياحة لمدة 12 شهرا عند الوصول إلى المملكة، من دون الحاجة إلى تقديم طلب مسبق.

ويتعين على الزوار الذين يحملون تأشيرة سارية المفعول للولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو منطقة شنغن، استخدامها مرة واحدة على الأقل للدخول إلى المنطقة التي أصدرت التأشيرة قبل استخدامها لدخول المملكة.