الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"بلاش شائعات".. بنك تنمية الصادرات يكشف حقيقة منع الاستيراد

الجمعة 25/مارس/2022 - 09:40 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت ميرفت سلطان، رئيس بنك تنمية الصادرات، أن العمل في القطاع المصرفي المصري هو عمل منتظم، ونهتم بكل العملاء، ونوفر احتياجاتهم، مشيرة إلى أنها تعتقد أنه لا يوجد أي مشكلة حالية أو في المستقبل بشأن توفير العملات اللازمة لشراء احتياجات الشعب المصري.

وأضافت، خلال مداخلة هاتقية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار": "وضع طبيعي العملة لما بيحصل فيها ارتفاع أو انخفاض، بيكون في أولويات معينة في الاستيراد، زي ما وزارة التجارة منعت تصدير بعض الصادرات للخارج".

وقالت "ميرفت"، إنها تناشد عدم الاستماع للشائعات لأن الهدف منها هدم تقدم الدولة، وأنه لا يجب الاعتماد على نشر الأخبار الاقتصادية على مواقع التواصل الاجتماعي، منوهة أنه يتم الإعلان عن كافة القرارات الهامة عبر الجهات الرسمية.

وأشارت إلى أن مصر حققت نجاحا كبيرا في تحقيق الإصلاح الاقتصادي خلال الفترة الماضية، موضحة "لا يوجد قرار بمنع استيراد سلع معينة خلال الفترة الحالية ولكن هناك أولويات".

وأردفت: "هناك بعض الممارسات يقوم بها بعض المستوردين، مثلا بدلا من استيراد شحنة واحدة لسلعة ما يقوم بشراء 3 أضعاف الشحنة، وده بيعمل ضغط على الموارد وملوش داعي، فلم تخلو الأرفف من البضائع في أي وقت مثلما شاهدنا في بعض الدول".