الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تشييع جنازة الراحل أحمد حلاوة غدا من المجمع الإسلامى

الجمعة 25/مارس/2022 - 08:02 م
أحمد حلاوة
أحمد حلاوة

يشيع جثمان الفنان أحمد حلاوة الذى رحل عن عالمنا عن عمر ناهز 73 عاما، إثر مضاعفات إصابته بفيروس كورونا عقب صلاة الظهر غدا السبت بالمجمع الإسلامي بالشيخ زايد. 

أصيب الفنان بفيروس كورونا فى شهر فبراير الماضى وتدهورت حالته الصحية فى الفترة الأخيرة وكان يتواجد الأيام الأخيرة فى العناية المركزة بمستشفى الشيخ زايد التخصصي.

وقال أحمد حلاوة فى رسالته الأخيرة لجمهوره قبل وفاته " إن كنت هقابل ربنا فا أقابله بوجه كريم.. إيه المشكلة مفيش مشكلة عندى خالص.. وربنا يكفينا شر المرض جميعا".

وتابع أحمد حلاوة" إلى كل حبايبى وأصدقائي وأولادى، إلى كل الناس لا أتمنى أبدا أن أرى مكروه فى أحد وربنا يكفينا جميعا شر المرض، الحمد لله ربنا نجاني وقومت بالسلامة من المرض المخيف ده، لكن فى بعض الحاجات لسه بنعالجها".

ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنان القدير أحمد حلاوة الذى رحل عن عالمنا منذ قليل إثر مضاعفات فيروس كورونا المستجد.

وقالت نقابة المهن التمثيلية فى بيان لها ،" بقلوب مؤمنة بقضاء الله( تنعى نقابة المهن التمثيلية )ببالغ الحزن والأسى وفاة الفنان (  احمد حلاوه ) .. ونحن إذ ندعو له بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا إليه راجعون".
وأحمد حلاوة من مواليد 1949 تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية وهو ابن شقيق الفنان الراحل فايز حلاوة، حصل على شهادة البكالوريوس في هندسة الاتصالات عام 1969، كما حصل على شهادة الدبلوم من معهد ليوناردو دافينشي بالقاهرة في الديكور، و بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية في التمثيل و الإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1973.