الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

طرد رياضية أوكرانية من منتخب بلادها بسبب دعمها للعملية العسكرية الروسية

الأربعاء 23/مارس/2022 - 11:06 م
أناستاسيا شابونوفا
أناستاسيا شابونوفا

أعلن الاتحاد الأوكراني للتزحلق الفني على الجليد أن وزارة الرياضة الأوكرانية طردت أناستاسيا شابونوفا من المنتخب بسبب وضعها إعجاب على منشور يدعم العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

ووضعت شابونوفا إعجابا على منشور للبطل الأولمبي الروسي في التزحلق على الجليد، يفغيني بلوشينكو، يدعم فيه العملية العسكرية لبلاده لحماية دونباس واجتثاث النازيين الجدد من أوكرانيا.

يذكر أن شابونوفا البالغة 16 عاما مثلت المنتخب الأوكراني خلال أولمبياد بكين الشهر الماضي، وكانت قد مثلت قبلها المنتخب الروسي في الفئات العمرية الأصغر.

ولم يتأخر رد بلوشينكو المتوج بالذهب الأولمبي في مناسبتين حيث صرح لوسائل الإعلام عن إعجابه الشديد بشابونوفا وشجاعتها، وأبدى دعما مطلقا لها وقال بأنها روسية الأصل ولذلك تدرك جيدا هدف العملية العسكرية الروسية.

وكان دميتري روغوزين، رئيس وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" قد أعلن أن الوكالة ستبرم العقود مع الدول الأجنبية بالروبل الروسي.

وصرح روغوزين للقناة الأولى الروسية: "بما أن هذا الشيء بدأ في جميع أنحاء البلاد، نحن أيضا سنبرم الآن جميع العقود الخارجية بالروبل".

وكشف رئيس الوكالة، أنه تم في 24 فبراير عقد اجتماع مع الكتلة المالية والاقتصادية. وأشار إلى أنه تمت مع ممثلين عن وزارة المالية مناقشة مسألة النقد الأجنبي التي تحصل عليها المؤسسة الحكومية بموجب عقود مع دول أخرى، بما في ذلك توريد المحركات ومنتجات أخرى.