الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الشرقيه تتصدر محافظات الجمهوريه في تحرير عقود تقنين أراضي أملاك الدولة

الأربعاء 23/مارس/2022 - 07:01 م
محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تصدر محافظة الشرقيه باقي محافظات الجمهوريه في تحرير عقود التقنين، والتي تم تنفيذها خلال شهر مارس الجاري حيث بلغت عدد العقود المحررة من بدايه الشهر وحتى اليوم 250 عقد . 

وأكد محافظ الشرقيه أن المحافظة جاده فيما تقوم به من إجراءات لتهيئة بيئة العمل المناسبة لتحرير تلك العقود وتوفير البنية التحتية للمنظومة من خوادم وربطها مع هيئة المساحة العسكرية وكذلك توفير أجهزة حاسب لوحي لجميع العاملين على المنظومة فضلا عن تجهيز شاشة تحكم ومتابعة للمنظومة والتي تتيح جميع البيانات والتقارير ونسب الانجاز داخل المحافظة .

وفى هذا الإطار أشار العميد محمود متولي مدير إدارة أملاك الدولة بالديوان العام انه تم تحرير 250 عقد خلال شهر مارس الجارى ليصل إجمالي ما تم تحريره من عقود حتى اليوم 9580 عقد، لافتاً إلى أنه تم عقد لجان مشكلة لمتابعة الموقف التنفيذى لتقنين الأراضي وموجات الإزالات للتعديات وعمل التقارير الخاصة بهذا الشأن ومتابعة موقف عقود البيع ومتحصلاتها.

شدد المحافظ على ضرورة الإسراع فى إستكمال إجراءات تقنين أوضاع أراضي الدولة وتحصيل مستحقاتها وموافاة وزارة التنمية المحلية ببيان يومى وفقا للقانون 241 لسنة 2020 لردع المخالفين وإسترداد حق الدولة والشعب كاملاً.