الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزيرة التضامن: نعمل على تعظيم دور السيدات

الأربعاء 23/مارس/2022 - 12:24 م
وزير التضامن
وزير التضامن

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مصر عاشت في العقد الأخير أحداث عصيبة، وأصعب التحديات التي واجهتها البلاد هو استعادة الوطن وترسيخ أسس الدولة، فقد كان الخطر متصلا والخوف على ضياع الوطن حاضرا.

وتابعت في كلمتها باحتفالية تكريم الأمهات المثاليات: "كما يساهمن في إنعاش مقدرات البلاد، والدفع بالفقر والجهل وقد مرض الرئيس على إطلاق فضاء رحب لتوظيف قدرات السيدات وتصحيح صورة ومكان السيدات في مصر وتحسين الصورة الذهنية للمرأة المصرية، لمقاومة الوعي الزائف للممارسات الجائرة التي تنزع حقوقها لتنمية عادلة. وأشارت إلى أن الوزارة التضامن شديدة الحرص على مؤازرة وتعظيم حقوق النساء للمشاركة الفعالة المؤثرة".

وأضافت: "حيث بلغت المستفيدات من تكافل وكرامة أكثر من 74 % من إجمالي المستفيدات لتنمية الأسرة المصرية على أن يكون الدعم مشروطا بالتعليم وصحة الأطفال وأصبح الدعم لطفلين فقط تماشيا مع الحد من الزيادة السكانية".

وتابعت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي إن الوزارة تعمل على تعظيم دور السيدات، وأن برنامج تكافل وكرامة استخرج أوراق ثبوتية لـ850 ألف أم وطفلة، وتقديم الدعم لأمهات الشهداء بعد ما قدمه أبناءهن من بطولات.

وأضافت أن الوزارة تقدم التأمين لـ3 ملايين سيدة، وتصرف الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بأجر للوضع، وبالتماشي مع التحويل المالي سارعت الوزارة في استخراج كارت ميزة لمستحقي الدعم النقدي.