الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

رئيس غرفة التطوير العقاري: هناك زيادة 40% في أسعار الأسمنت والحديد

الأربعاء 23/مارس/2022 - 12:29 ص
المهندس طارق شكري
المهندس طارق شكري

قال المهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري أن مصر تمر حالياً بإعادة تسعير، ولازالت الصورة لم تتكشف على وضعها الإخير بسبب ضيق الوقت ونحن نرصد التغيرات اليومية وملاحظ أن وهناك زيادة 40% في أسعار الأسمنت والحديد.

أكمل: "الزيادات في أسعار الاسمنت والحديد قبل الإجراءات وبعدها وفي أعقاب التعويم لم تحدث أي تأثيرات حتى الان ومن غير المستبعد أن نفاجيء بتلك التغيرات مطلع الأسبوع القادم "

وذكر أن المنتجات المستوردة مثل "الأساسنسير" لازالت تستورد بالكامل حتى الان وبالتالي فارق التحويل وفقاً لإسعار الصرف الجديدة أحدث فارقاً بنسبة 20% 

تابع في مداخلة خلال مداخلة هاتفية "خلال برنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: إحنا لسه بنقيم قيمة المتغيرات حتى نشكل صورة كاملة "

وأوضح أن المطورين العقاريون في وضع شيق بسبب بيعهم لوجدات في الشهر السابق بأسعار معينة ولمدد تصل لعامين مضا ولم يتم تسليم الوحدات بعد لكن في النهاية ملتزمون بالأسعار التي تعاقدنا عليها قبل الحرب.

وكشف أنه جرى تقديم خمس طلبات لحكومة أولها مهلة 3 شهور للتسليم.. ورفع رسوم الإغراق على الحديد، بالإضافة إلى إيقاف تصدير مواد البناء للخارج لثلاثة شهور، وتفعيل مبدرات التمويل العقاري من البنك المركزي.. وطلبنا إعادة تسعير الوحدات.

متوقعاً أن يتم إعادة تسعير العقارات خلال أسبوع، قائلاً: "أتوقع في الأيام القليلة القادمة أن تصعد أسعار العقاارت المطروحة بشكل جديد بنسبة 15-20%".