الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

اتفاقية ترخيص بين WiLAN وApple لتسوية النزاعات في براءات الاختراع

الثلاثاء 22/مارس/2022 - 10:37 م
Apple
Apple

أعلنت شركة WiLAN الكندية لترخيص براءات الاختراع يوم 22مارس، إنها وقعت اتفاقية ترخيص جديدة مع شركة Apple Incتتعلق بالتكنولوجيا اللاسلكية، تتضمن الاتفاقية أيضا تسوية وإلغاء جميع الدعاوى القضائية المعلقة بين WiLAN وPolaris وApple في الولايات المتحدة وكندا وألمانيا، ويعتبر المقابل المحدد المستحق الدفع بموجب الاتفاقية وجميع الشروط والأحكام الأخرى سرية.

- حول WiLAN

شركة كوارترهيل هي واحدة من أنجح شركات تسييل براءات الاختراع في العالم وتشارك مع عملائها لإطلاق العنان لقيمة الملكية الفكرية من خلال نماذج تسييل براءات الاختراع المختلفة.

وتعمل WiLAN في مجموعة متنوعة من الأسواق بما في ذلك تقنيات السيارات والتلفزيون الرقمي والإنترنت والطبية وأشباه الموصلات وتقنيات الاتصالات اللاسلكية. 

حول كوارترهيل

وتعتبر هذه الشركة رائدة في تقديم حلول الرسوم والتنفيذ في صناعة نظام النقل الذكي ITS، وكذلك من خلال شركة Wi-LAN التابعة لها، وهي شركة رائدة في مجال ترخيص الملكية الفكرية، هدفنا هو الريادة العالمية في أنظمة النقل الذكية، من خلال النمو العضوي لمنصات استشارات المعاملات الإلكترونية المحدودة ETC ومنصات International Road Dynamics، Inc(IRD)، ومن خلال مواصلة استراتيجية الاستثمار الموجهة نحو الاستحواذ التي تستفيد من فرص النمو الجذابة داخل أنظمة النقل الذكية والأسواق المجاورة لها.

أقنعت شركة آبل محكمة استئناف أمريكية في واشنطن العاصمة في فبراير برفض حكم هيئة المحلفين بقيمة 85 مليون دولار ضد صانع iPhone بسبب مشاكل في شهادة خبراء WiLAN.

وهذه هي المرة الثانية التي تبطل فيها المحكمة حكما بعدة ملايين من الدولارات لشركة WiLAN في النزاع، بعد أن رفضت فوز هيئة المحلفين بقيمة 145 مليون دولار في 2018.