الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التنمية المحلية: آليات الحكومة لمواجهة أرتفاع الأسعار أدت إلى انخفاض اسعارها بالأسواق

الثلاثاء 22/مارس/2022 - 08:58 م
وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

قال وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، إن الاليات التي اتباعتها الحومة لمواجهة أرتفاع الأسعار أدت إلى انخفاض أسعار السلع الأساسية، مشيرًا إلى إن هناك انتشارًا موسعًا للشوادر والمعارض على مستوى المحافظات.

كما أشار كذلك، إلى أن لدينا حاليًّا أكثر من 15 ألف شادر في المحافظات لبيع السلع، بالإضافة إلى أكثر من 900 شادر للمجتمع المدني، لافتًا إلى وجود المحافظين بشكل مستمر على أرض الواقع لمتابعة موقف توافر السلع بالكميات والأسعار المناسبة.

وأضاف زوزير التنمية المحلية، إن الاستقرار الذي تشهده نتيجة توافر السلع الغذائية بالأسوق المحلية، والتي أشارت إلى عدة مؤشرات إيجابية تتمثل في رصد توافر السلع الأساسية بالمحلات التجارية الكبرى والصغرى بالمحافظات بأسعار مناسبة للمواطنين،  الأسواق حاليًّا، مشيراً إلى أنه تم توزيع أكثر من مليون "كرتونة رمضان" حتى الآن على مختلف المحافظات، مستعرضًا موقف المحاضر المحررة للمخالفات التي تم رصدها، وضبطها من جانب مسؤولي الأجهزة المحلية.

وأشار شعرواي إلى حدوث انخفاض في أسعار باقي السلع الأساسية في الأسواق، وذلك بتأثير آليات الحكومة لمواجهة ارتفاع أسعار السلع الأساسية، وزيادة عدد المنافذ الثابتة والمتحركة بالمحافظات.