السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد نعى حسين فهمى لصديقه.. تعرف على "آلان ديلون" الذى أنهى حياته على طريقة الموت الرحيم

الثلاثاء 22/مارس/2022 - 05:34 م
مصر تايمز

نعى الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولى صديقه الفنان العالمى آلان ديلون ،  عبر صفحته على موقع الصور والفيديوهات الشهير انستجرام .

ونشر حسين فهمي صورة تجمعه بالفنان الراحل وعلق عليها قائلاً :" استيقظت اليوم علي خبر وفاة صديقي العزيز "آلان ديلون" الذي اختار "الموت الرحيم " لإنهاء حياته وقد كان دائما ما يتحدث معي عن أن الحياة  مجموعة اختيارات كبيرة كل شيء فيها باختيارنا بما فيها إنهاء الحياة كما نعرفها وكنت اختلف معه في هذا الرأي بشدة ولكنه أنهي حياته باختياره كما كان يريد.تهدف طريقة الموت الرحيم إلى تخفيف ألم المريض الذى ليس لمرضه علاج فيبدأ  الطبيب بحقن المريض بعقار مميت بهدف تخفيف ألمه ومعاناته. 

تعنى كلمة الموت الرحيم وهى كلمة مشتقة من أصل يونانى بمعنى " إنهاء حياة الإنسان عن قصد" وهذه الطريقة غير مسموح بها غير فى سبع دول فى العام .

آلان ديلون وهو ممثل فرنسي ولد فى 8 نوفمبر 1935 في هوت دو سين قرب باريس. تزوج مرتان ولديه من الابناء ثلاثة ( انثونى وانوشكا و ألين فابيان)  ،كانت مسيرته الدراسية غير موفقة بسبب عدم انضباطه وتمرده مما ادى الى فصله من المدرسة ، بعد ذلك عمل مهنة زوج والدته الذي كان يدير محلا لبيع مشتقات اللحوم، والتحق بالجيش فى عمر السابعة عشر . 

برع ديلون في أدوار الجريمة على غرار فيلم "أي عدد يمكنه الفوز؟" 1963، ونال شهرة كبيرة بفيلم "الساموراي" سنة 1967، كما حقق نجاحا ساحقا في فيلم "بورسالينو" عام 1970. كما نجح في أفلام المغامرات مثل فيلم التوليب الاسود 1964 و فيلم زورو 1975.

وفضلا عن الانتشار الجماهيري الذي يعود أساسا إلى جاذبية ديلون والكاريزما القوية التي يتمتع بها، فإنه انتزع ترحيب النقاد خصوصا إثر أدائه في فيلميْ "السيد كلاين" 1976 و"سوان يحب" 1984.

ترشح النجم الفرنسي ألان ديلون لجائزة "غولدن غلوب" مرة واحدة عام 1964، وفاز بجائزة سيزار لأفضل ممثل عام 1985، كما حصل على جائزة شرفية في مهرجان برلين 1995 ، اعتزل آلان عن الفن عام 2017 .