الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الكرملين: المفاوضات الروسية الأوكرانية أبطأ وأقل مغزى مما نريد

الثلاثاء 22/مارس/2022 - 03:54 م
الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إن المفاوضات مع كييف أبطأ وأقل مغزى مما تود روسيا، منوهًا بأن موسكو سلمت كييف مسودة الوثائق في إطار عملية التفاوض وأجابت كييف على بعضها.

وأضاف بيسكوف في تصريحات صحفية اليوم: "الكرملين لم يكشف عن تفاصيل المفاوضات بين وفدي روسيا وأوكرانيا حتى لا يضر بعملية التفاوض، والمفاوضات تسير بالفعل أبطأ بكثير وأقل مغزى مما نود".

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، وفقًا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية: "مطالب روسيا معروفة للجانب الأوكراني، وتم شرحها وصياغتها شفهيًا وخطيًا بوضوح شديد، وتم تسليم جميع مسودات الوثائق اللازمة إلى الأوكرانيين قبل أيام قليلة، وكييف ردت على بعضها".

ولم يعلن بيسكوف عن موعد الجولة القادمة من المفاوضات الروسية الأوكرانية، ولفت إلى أن روسيا لاتخطط لإنشاء سلطات محلية في المناطق المحررة من القوميين المتطرفين.

وعن رأي الشعب الروسي عن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، أوضح بيسكوف ردًا على أسئلة الصحفيين: "الغالبية العظمى من المواطنين الروس مع العملية، كما يتضح من الإحصاءات واستطلاعات الرأي، يدعم أكثر من 75٪ من المواطنين العملية الخاصة، ويدعمون القرار الرئاسي، هناك شرح كامل ومفصل لأهداف وغايات هذه العملية وأسباب هذه العملية".

وتابع: "من المهم جدًا أن أولئك الذين لديهم رأي آخر، ولا يزالون يشرعون في التنقل في تيارات الأكاذيب التي تأتي من الغرب حول ما يحدث، أن يفهموا أنه ليس كل ما يتم تقديمه في الأخبار صحيحًا".