الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

اليوم ميلاد الدونجوان الذى حصل على لقب "برنس السينما العربية "

الثلاثاء 22/مارس/2022 - 01:09 م
مصر تايمز

يصادف اليوم 22 مارس ميلاد الفنان الكبير حسين فهمى  ولد حسين فهمى فى القاهرة عام 1940 لعائلة ارستقراطية مسلمة من اصل شركسى . كان جده رئيسا لمجلس الشورى فى عهد الخديوى توفيق , كان والده سكرترير لمجلس الشورى حتى ثورة 23 يوليو .


 


تزوج حسين فهمى ست مرات الأولى من نادية محرم و أنجب منها محمود و نيرة , الثانية من ميرفت أمين وله منها ابنته منة الله , الثالثة من نينا ابنة أحد سفراء مصر , الرابعة من خبيرة الكمبيوتر هالة فتحي ، والخامسة من لقاء سويدان، أما السادسة من سيدة الاعمال البحرينية رنا القصيبي.


 


عُرِف حسين فهمى بتعدد زيجاته وصرح بحبه للنساء فى برنامج "السيرة" لوفاء الكيلانى وأنه لا يستطبع العيش بدونهم مما أثار هذا مواقع التواصل الاجتماعى .


 


أحب حسين فهمى السينما من الصغر فالتحق  بالمعهد العالي للسينما وحصل على بكالوريوس من قسم الإخراج عام 1963، بعدها سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث تابع دراساته العليا في معهد باسادينا، ولاية كاليفورنيا. وعاد بعدها إلى مصر أواخر الستينات.


 


حاول فهمى ان يعمل فى الإخراج كمساعد للمخرج حسن الإمام لكن اكتشف حسن موهبته فى التمثيل وبدأ اول عمل فنى وهو فيلم  "دلال مصرية" , كانت من أواخر اعماله البارزة مسلسل ( خط ساخن ) , وافلام عديدة منها (الكاهن , الكويسين ).


 


أثار حسين فهمى الجدل فى أخر لقائته فى برنامج 90 دقيقة على قناة المحور حين هاجم المحجبات قائلا " ان المحجة معاقة ذهنيا " إلا انه بعد ذلك اوضح كلامه قائلا " كانت زلة لسان" وأنه كان يقصد أن الحجاب يسبب إعاقة جسدية فيمنعهم من ممارسة بعض الرياضات.