الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

شركة Porsche تتعاون مع شركة Apple في صناعة السيارات الرياضية

الثلاثاء 22/مارس/2022 - 12:15 ص
Apple
Apple

قال الرئيس التنفيذي لشركة بورش إن مدراء في شركة بورش لصناعة السيارات الرياضية سافروا أواخر العام الماضي إلى الولايات المتحدة لمناقشة مشاريع مشتركة محتملة مع شركة آبل لصناعة آيفون وكذلك مع بعض شركات التكنولوجيا الأخرى.

وأضاف الي ذلك الرئيس التنفيذي أوليفر بلوم خلال مؤتمر بالفيديو حول النتائج السنوية لشركة صناعة السيارات: "لدينا بالفعل Apple CarPlay ، وسوف نتوسع في ذلك".

ومن المتوقع أن تدخل في شراكة مع أحد شركات تصنيع السيارات إذا قررت المضي قدماً وإطلاق سيارة كاملة، كلاً من شركتي بورش وابل لديهما خبرة واسعة في مجاليهما وأكثر من ذلك يثق فيهم العملاء ويحملون صورة ذهنية مميزة عنهما.

وتكون سيارة ابل أنها ستكون سيارة كهربائية صديقة للبيئة، كما ستعمل بنظام متطور خاص بالقيادة الذاتية، ونظام تشغيل من تطوير ابل متوافق بشكل كبير مع أجهزتها المختلفة.

تطوير Apple للسيارة الكهربائية ، والمعروف باسم Project Titan ، العديد من الحواجز على الطرق في السنوات السبع الماضية، ومن الواضح أن عملاق كوبرتينو يهدف إلى البدء في بيع سيارته الخاصة حوالي عام 2025.

وقال إن بورش وأبل يتعاونان تقليديا بشكل وثيق وأنهما "على نفس الموجة" لكنه أضاف أنه من السابق لأوانه اتخاذ أي قرارات بشأن المشاريع المستقبلية.

وكانت شركة بورش هي تصنيع سيارات ألمانية متخصصة في السيارات الرياضية عالية الأداء وسيارات الدفع الرباعي وسيارات السيدان، مثل صانعي السيارات الآخرين ، تنتقل بورش إلى السيارات الكهربائية ولا تخجل من عقد شراكات عندما يكون ذلك منطقيًا.