الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس شعبة الذهب: تلك الفئة الأكثر تضررا من ارتفاع سعر الدولار

الإثنين 21/مارس/2022 - 11:42 م
سعر الذهب
سعر الذهب

يشهد الذهب عدم استقرار في أسعاره التي تتأرجح صعودا وهبوطا منذ اندلاع الحرب الروسية في أوكرانيا، ذلك بجانب ارتفاع سعر الدولار الذي شهده العالم خلال الساعات القليلة الماضية، وانخفاض قيمة الجنيه المصري أمامه، فكيف سيؤثر ذلك على أسعار الذهب.

قال وصفى أمين، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الحرب الروسية الأوكرانية، تسببت في دفع اقتصاد العالم للذهاب إلى الملاذ الآمن وهو الذهب.

وتابع أن الإقبال عليه كملاذ آمن ساهم في ما رفع أسعاره عالميا، متابعا: “جرام الذهب وصل الآن 1000 جنيه و1002 جنيه.. فى أقصى درجات الارتفاع لم نسمع بهذا السعر الذى وصل إليه الآن ولا في أي أزمة سابقة”.

وأضاف رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة أن الذهب هو العملة العالمية الوحيدة التي يستطيع الإنسان أن يبدله بأى عملة في العالم، لذا فإنه الاستثمار الأمثل للجميع.

وأوضح رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه طالما الحرب بين روسيا مستمرة سيظل الارتفاع مستمر، إلى أن تخمد نيرانها ما ينعكس على اقتصاد العالم.

وأكد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن ارتفاع أسعار معدن الذهب عالمياً بصورة غير مسبوقة لأنه يعتبر ملاذ آمن للأشخاص نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية.

وتابع وصفي أمين: “مصنعى الذهب هم المتضررين الوحيدين من هذا الارتفاع نظراً لحالة الركود التي تشهدها عملية البيع والشراء الآن”.

والجدير بالذكر أن أسعار الذهب اليوم، جاءت كالتالي:

عيار 21 يسجل 1000 جنيه للجرام

 عيار 18 يسجل 857 جنيها للجرام،

عيار 24 يسجل 1147 جنيها للجرام

الجنيه الذهب 8000 جنيه.

وكان قد شهد سعر الدولار في عدد من البنوك خلال تعاملات اليوم ارتفاعا كبيرا ملحوظا، ليكسر حاجز الـ 18 جنيهًا، بزيادة نحو 2.5 جنيه مقارنة بمستواه أمس، في حالة من الجدل والتساؤلات بين صفوف عن مصير ارتفاع السلع الموجودة في الأسواق بالتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك الذي يفصلنا عنه أيام معدودة.

 وقد بلغ متوسط سعر صرف الجنيه أمام الدولار 18.15 جنيه للشراء، و18.29 وذلك بدلا من 15.64 جنيهًا للشراء و15.74 جنيهًا للبيع، بحسب البنك المركزي المصري.