الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

استراليا تفرض تشريع جديد للحد من نشر الشائعات والأخبار الكاذبة عبر الإنترنت

الإثنين 21/مارس/2022 - 10:54 م
الإعلام الأسترالية
الإعلام الأسترالية ACMA

أعلنت الحكومة الأسترالية إن هيئة الاتصالات والإعلام الأسترالية ACMA ستكون قادرة أيضا على فرض رمز صناعة الإنترنت على المنصات غير المتعاونة، لتنضم إلى آخرين في جميع أنحاء العالم يسعون للحد من انتشار الأكاذيب الضارة عبر الإنترنت.

وهي الجهة المنظمة لوسائل الإعلام الأسترالية من إجبار شركات الإنترنت على مشاركة بيانات حول كيفية تعاملها مع المعلومات المضللة والمعلومات المضللة بموجب قوانين جديدة ستعزز جهود الحكومة لكبح جماح شركات التكنولوجيا الكبرى.

القوانين المخطط لها هي استجابة لتحقيق ACMA الذي وجد أن أربعة أخماس البالغين الأستراليين قد تعرضوا لمعلومات خاطئة حول COVID-19 و 76% اعتقدوا أن منصات الإنترنت يجب أن تفعل المزيد لخفض كمية المحتوى الخاطئ والمضلل عبر الإنترنت.

وعلى الرغم من أن الاتحاد الأوروبي قال إنه يريد اتخاذ إجراءات أكثر صرامة لوقف المعلومات المضللة بالنظر إلى بعض المخرجات من المملوكة للدولة الروسية، وسائل الإعلام خلال غزو أوكرانيا.

وقال وزير الاتصالات بول فليتشر في بيان إن المنصات الرقمية يجب أن تتحمل مسؤولية ما هو موجود على مواقعها وتتخذ إجراءات عند ظهور محتوى ضار أو مضلل.

وأضافت أن الروايات الكاذبة تبدأ عادة بـ "منشورات شديدة الانفعالات وجذابة داخل مجموعات صغيرة للتآمر على الإنترنت" و "تضخمت من قبل المؤثرين الدوليين والشخصيات العامة المحلية والتغطية في وسائل الإعلام".