الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

اتحاد منتجي الدواجن: ارتفاع سعر الدولار سيؤثر بالسلب على الدواجن والأعلاف (خاص)

الإثنين 21/مارس/2022 - 09:32 م
اسعار الدواجن
اسعار الدواجن

ارتفع سعر الدولار في عدد من البنوك خلال تعاملات اليوم، ليكسر حاجز الـ 18 جنيهًا، بزيادة بلغت 2.5 جنيه مقارنة بمستواه أمس، وذلك عقب إعلان البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بنسبة 1% بشكل مفاجئ وذلك في اجتماع استثنائي اليوم الاثنين للجنة السياسة النقدية.
 ‏
وبحسب الخبراء فإن ذلك الارتفاع سينعكس بدوره على أسعار مختلف السلع التي يتم تداولها داخل الأسواق في البلاد، نظرا لأنه يتم استيراد أغلب مكوناتها من الخارج.

أما عن الدواجن وأسعارها، قال المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، إنه لم يتم الإعلان عن أي زيادة بخصوص أسعار الأعلاف والدواجن خلال الساعات القليلة الماضية.

وأكد المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، على أن تنتظر تلك القرارات لحين معرفة ما إذا كان الدولار سيواصل الارتفاع أم سيستقر عقب الإعلان عن تخطيه حاجز الـ18 جنيها.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" أن ارتفاع سعر الدولار سوف يؤثر بالسلب على أسعار بيع الدواجن والبيض، بما يتناسب مع تكلفة الإنتاج وبعكس التكلفة الحقيقية.

وأشار إلى أنه إذا ما واصل الدولار في الارتفاع سوف يؤثر على السعر بالارتفاع بسبب رفع أسعار الأعلاف والتي يتم استيرادها من الخارج.

وكانت قد سجلت أسعار الدواجن فى السوق اليوم الاثنين الموافق 21-3-2022 ، مستويات 35 جنيها فى أرض المزرعة لسعر الكيلو من الفراخ البيضاء، على أن تصل للمستهلك بسعر 39 جنيها، وتتخطى حاجز الـ40 في بعض الأماكن، نظرا لأن ذلك السعر يختلف من مكان إلى آخر حيث يختلف بحسب المنطقة والمحافظة.

كما تم تحريك سعر البيض فى الأسواق لمستويات 53 جنيها للبيض الأبيض، 54 جنيها للبيض الأحمر، و56 جنيها كرتونة البيض البلدى ويضاف على هذه الأسعار تكاليف النقل ومكاسب التجار.