الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

نجوم الفن ينعون زكي فطين عبدالوهاب: "هتوحشنا أوي"

الأحد 20/مارس/2022 - 09:15 م
مصر تايمز

حرص عدد من نجوم الفن على نعي الفنان زكي فطين عبدالوهاب، الذي رحل عن عالمنا اليوم الأحد، بعد صراع طويل مع المرض.

وقال مجدي الهواري: "كنت طفلاً مهوسًا بأفلام الراحل فطين عبد الوهاب، وكبرت وكنت دائمًا أفكر كيف يصنع هذا العظيم أفلامًا كوميديًا بكواليس شديدة الجدية هكذا، كيف يخلق من ضيوف الشرف نجومًا هكذا، وكيف يصنع نجومًا هكذا، وكيف يمنح للممثل الجاد طعمًا مميزًا في الأدوار الكوميديا هكذا، حتى التقيت بحالة شديدة من التميز️ شخص فنان وموهوب، عصير من جيناته نتاج هذا العظيم فطين عبد الوهاب الذي تأثرت به كثيرًا، هو أيضًا ابن ليلي مراد".


وكتبت نبيلة عبيد عبر "انستجرام": "زكي فطين عبد الوهاب نجل المخرج الكبير فطين عبد الوهاب والعظيمة ليلى مراد، الفنان المهذب والصديق العزيز وداعا، استرد الله أمانته بعد معاناة مع المرض الخبيث، ربنا يرحمك".

وعبر تويتر، كتبت الفنانة يسرا: "إنا لله و إنا إليه راجعون رحل عنا الصديق الحبيب الغالي زكي فطين عبد الوهاب، ربنا يجعل كل ألم عديت بيه في ميزان حسناتك، هتوحشنا أوي ربنا يصبرنا جميعا على فراقك.. خالص العزاء للأسرة الكريمة".

ونعت الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الفنان القدير زكي فطين عبد الوهاب الذى غيبه الموت اليوم الأحد  20 مارس عن عمر يناهز 61 عاما بعد صراع المرض وقالت إن الراحل تميز بأسلوب خاص في تجسيد الشخصيات وترك بصمات بارزة فى اعماله السينمائية والتليفزيونية التى لامست وجدان الجمهور ، وقدمت العزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته . 

يذكر ان زكى فطين عبد الوهاب من مواليد فبراير عام 1961 وهو نجل المطبة الكبيرة  ليلى مراد والمخرج فطين عبد الوهاب، تخرج فى المعهد العالي للسينما قسم الاخراج، عمل بالاخراج والتمثيل وقدم للحركة الفنية ما يقرب من 52 عملا في السينما والتلفزيون ما بين ممثلا ومخرجا ومؤلفا .