الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التموين يفتتح معرض "أهلا رمضان" بالقليوبية ويؤكد على طرح كميات كبيرة من السلع بأسعار مخفضة

الأحد 20/مارس/2022 - 06:34 م
افتتاح معرض اهلا
افتتاح معرض اهلا رمضان بالقليوبية

افتتح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، يرافقه اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، معرض أهلا رمضان في، منطقة المؤسسة بمحافظة القليوبية، والدكتور عطية الفيومي رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية.

جاء ذلك، بمشاركة اللواء خالد عبدالله، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وعادل عبدالعزيز، العضو المنتدب للشؤون التجارية بالعامة لتجارة الجملة، والعربي عبدالحليم، مدير مديرية التموين في القليوبية، واحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي للوزارة ورمضان الشحات مدير المركز الإعلامي، وعبدالمنعم خليل القائم بأعمال شئون قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين.

وأكد وزير التموين والتجارة خلال تفقده للمعرض، أنه يتم طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية والاستهلاكية واللحوم والدواجن بتخفيضات تصل إلى 25 و30% عن مثيلاتها في السوق المحلية.

وقال وزير التموين، أن الأسعار متميزة جداً، ومنها الشركة العامة لتجارة الجملة وكل العارضين في المعرض قاموا بعمل تخفيضات حقيقية على السلع المعروضة في المعرض للمستهلك.

وأضاف المصيلحي أنه يتم الحفاظ على أسعار يناير وفبراير "ما قبل الحرب الروسية الأوكرانية"، لافتًا إلى أن الأسعار المطروحة في المعرض أقل من ذلك سواء في الزيت والأرز واللحوم السوداني من 90 الي 95 جنيها والمجمد من 80 إلى 85 جنيها.

وتابع المصيلحي ان محافظة القليوبية تقوم بطرح لحوم بلدية ايضاً تتراوح من 120 الي 125 جنيه للكيلو الواحد، ويتم طرح طبق البيض الابيض من 45 الي 48 جنيه.

وقال المصيلحي أن هناك وفرة في المعروضات من كافة أنواع السلع وهناك رغبة حقيقية في زيادة المبيعات من خلال تخفيض الأسعار، حيث أن كيلو البلح يتراوح من 12 الي 18 جنيها.

ومن جانبه قال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن المعرض يشهد مشاركة قوية من العارضين في مختلف السلع الغذائية والاستهلاكية بتخفيضات كبيرة وجميع السلع متوفرة وفي متناول الجميع، كما أن معرض أهلا رمضان ممتد حتي نهاية شهر رمضان المبارك.