الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مصدر يكشف حقيقة منع إقامة موائد الرحمن في شهر رمضان القادم (خاص)

السبت 19/مارس/2022 - 04:10 م
موائد الرحمن
موائد الرحمن

تضاربت الأقاويل حول إقامة موائد الرحمن في مصر، فلم يتم الإعلان عن موقف إقامتها من عدمه بعد، على الرغم من اقتراب شهر رمضان المبارك، حيث تفصلنا عنه عدة أيام معدودة، خاصة مع انتشار أخبار تفيد يمنع من لم يتلقى اللقاح من دخول موائد الرحمن لتناول طعام الإفطار.

كشف مصدر مطلع عن موقف إقامة موائد الرحمن التي تستقبل الآلاف من المحتاجين والفقراء في شهر رمضان؛ لتقديم الافطار مجانا لهم؛ رغبة في الحصول على الثواب والأجر من الله.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" أنه سيتم إقامة موائد الرحمن في مصر خلال رمضان القادم، على أن يتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة كاملة من قبل المتواجدين ب.اخلها لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد بينهم.

وأضاف أنه ساعد على اتخاذ ذلك القرار ما حدث في نهاية الموجة الخامسة من فيروس كورونا، مع انخفاض أعداد المصابين وأن أعراض الإصابة أصبحت أقل حدة منا كانت عليه قبل ذلك.

وأشار إلى أنه كان هناك مقترح بأن يتوقف انضمام أي مواطن لمائدة الرحمن لتناول الإفطار على تلقيه للقاح فيروس كورونا المستجد، باعتباره إجراء احترازي عام يجب اتباعه، حيث يظهر الشخص ما يثبت حصوله على اللقاح.

وتابع المصدر أن ذلك الاقتراح جاء لزيادة أعداد من تلقوا التطعيم من المواطنين، خاصة مع الإعلان عن تلك الشروط بخصوص دخول موائد الرحمن التي يتردد عليها عدد كبير من الناس خلال أيام شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أن ذلك الاقتراح قد تم استبعاده في الأيام القليلة الماضية، لإقامة موائد الرحمن، خاصة في ظل انخفاض أعداد الإصابة، وارتفاع نسبة تلقي اللقاح من قبل المواطنين.

وكان قد أشار الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إلى أنه هناك توصية بأن من يقوم بالدخول إلى موائد الرحمن يكون معه شهادة تطعيم تلقي لقاح كورونا، وهذا لتحفيز الناس على تلقي لقاح كورونا.

واضاف خلال تصريحات تلفزيونية له أن وزارة الصحة بدأت منذ شهر في تطبيق حملة طرق الأبواب لتلقي المواطنين لقاح كورونا في منازلهم وهذا تم في 6 محافظات حتى الآن، وأن موائد الرحمن عمل خيري يزيد من التكافل بين المواطنين.