الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

رغم المعاناة.. هجرة غير شرعية جديدة لمجموعة من شباب"تلا" إلى ليبيا (خاص)

السبت 19/مارس/2022 - 03:36 م
ضحايا الهجرة غير
ضحايا الهجرة غير الشرعية

قال أهالي ضحايا الهجرة غير الشرعية بتلا إن السمسار الذي باع الوهم لآبنائهم بإقناعهم بالسفر إلى الخارج، أرسل عددا من الشباب خلال اليومين الماضيين إلى مركب جديد للهجرة غير الشرعية على سواحل ليبيا، على الرغم من محاولات كثيرة بدرا من ذوي الضحايا لإثنائهم.

وأكد أهالي ضحايا الهجرة غير الشرعية من المصريين بليبيا على أن ذلك السمسار الذي يختص بسفر الشباب عن طريق الهجرة غير الشرعية يستعد لحمل آخرين إلى الموت خلال الأيام القليلة المقبلة، لذا يحاولوا الوصول إلى أسمائهم لمنعهم من السفر.

وأشار الأهالي في حديثهم إلى"مصر تايمز"، إلى أنه على الرغم من عدد الضحايا الذي يموت غرقا بشكل مستمر بفعل الهجرة غير الشرعية، إلا أن الشباب وذويهم لا يبتعدون عن ذلك الطريق؛ في محاولة منهم لتحقيق الثراء السريع.

وكان قد شيع آلاف من أهالي تلا بالمنوفية جثامين ضحايا الهجرة غير الشرعية من المصريين بليبيا، أمس، ويصل عددهم إلى 5 شباب، تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 36 عامًا، تسبب حادث للمركب الذي خرجوا على متنه في غرقهم وانتشال جثثم من المياه.

بينما يتم البحث خلال الوقت الحالي عن باقي المفقودين من شباب الهجرة غير الشرعية في مياه السواحل الليبية، لانتشال جثامينهم لتسليمها لذويهم ودفنها بمدافن عائلة كل منهم، إلا أنه حتى الآن لم يتم العثور على أي من تلك الجثث.

وكانت قد تداولت وسائل الإعلام أخبارا تفيد بغرق مركب على متنه مجموعة من الشباب المصريين المهاجرين بشكل غير شرعي إلى ليبيا، وإنقاذ بعضهم، وانتشال جثامين الآخرين، بينما يتم البحث عن المفقودين.