الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

المئات من أهالي تلا بالمنوفية يشيعون جثامين ضحايا الهجرة غير الشرعية (صور)

الجمعة 18/مارس/2022 - 06:02 م
تشيع الجثمان
تشيع الجثمان

حصل "مصر تايمز" على صورة من جنازة ضحايا الهجرة غير الشرعية من شباب تلا بمحافظة المنوفية، حيث يتواجد أمام المسجد لصلاة الجنازة عليهم آلاف من أهالي وأصدقاء الـ5 شباب، ينتظرون خروجهم لتشيعهم إلى مثواهم الأخير بمدافن عائلة كل منهم.

ورصدت الصورة تدافع المئات على سيارة نقل الموتى التي يتواجد بها ضحايا الهجرة غير الشرعية من المصريين بليبيا، وبحسب مصادر فإن الحزن خيم على المتواجدين، وتعالت أصوات البكاء والصراخ من قبل السيدات، بينما ردد الباقيين جملة "لا إله إلا الله".

واتشحت النساء الموجودات بالسواد، وسط حالة من الحزن والبناء على الشباب الذي راح ضحية محاولات تحقيق أحلامه عن طريق الهجرة غير الشرعية، حيث تختلف أعمارهم ما بين 18 إلى 36 عام.

وقال أهالي ضحايا الهجرة غير الشرعية من المصريين بليبيا، إن جثث ذويهم خرجت من المستشفى بالإسكندرية دون تشريحها، مشيرين إلى أن ذلك ما كانوا يطالبون به خلال الساعات الماضية بالتواصل مع عدد من النواب.

وأضافوا في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" أن الجثث على مشارف الوصول إلى محافظة المنوفية، ليتم دفنها بمقابر عائلات كل منهم، وأشادوا بدور نواب المحافظة في عدم تشريح الجثث في إحدى مستشفيات الإسكندرية.

وجاءت أسماء ضحايا الهجرة غير الشرعية من المصريين بليبيا كالتالي:
إسلام الزهير محمد مقيم بمدينة المنصورة.
أحمد توكل محمد مقيم بقرية شبرا بدين بالمنصورة.
محمود محروس من محافظة المنوفية.
أحمد سمير زيان من المنوفية.
أحمد عثمان حشاد مقيم في بركة السبع المنوفية.
علاء البياع مقيم بمحافظة المنوفية.
سمير رضي شمس مقيم بمحافظة المنوفية.