الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

جثث ضحايا الهجرة غير الشرعية من المصريين بليبيا على مشارف الوصول لمثواها الأخير (خاص)

الجمعة 18/مارس/2022 - 04:02 م
ضحايا الهجرة غير
ضحايا الهجرة غير الشرعية




قال أهالي ضحايا الهجرة غير الشرعية من المصريين بليبيا، إن جثث ذويهم خرجت من المستشفى بالإسكندرية دون تشريحها، مشيرين إلى أن ذلك ما كانوا يطالبون به خلال الساعات الماضية بالتواصل مع عدد من النواب.

وأضافوا في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" أن الجثث على مشارف الوصول إلى محافظة المنوفية، على بعد نصف ساعة تقريبا، ليتم دفنها بمقابر عائلات كل منهم، وأشادوا بدور نواب المحافظة في عدم تشريح الجثث في إحدى مستشفيات الإسكندرية.

وكان قد أكد عضو مجلس النواب، كريم السادات، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" أمس، أن عدد ضحايا الهجرة غير الشرعية من مدينة تلا بالمنوفية 5 من الشباب الذي سافر على متن القارب الذي هاجر بشكل غير شرعي إلى ليبيا.

وأضاف عضو مجلس النواب أن أعمار الشباب الذي راح ضحية الهجرة غير الشرعية يتراوح ما بين 18 إلى 36 عام، وأن أهالي ضحايا الهجرة غير الشرعية من المصريين بليبيا رفضوا تشريح جثث أبنائهم، لكنه بحسب الإجراءات القانونية المتبعة يجي اتخاذ تلك الخطوة، مشيرا إلى أنه يتواصل معهم بشكل مستمر للوقوف على آخر المستجدات.

وكانت قد تداولت وسائل الإعلام أنباء عن غرق عددا من الشباب الذي سافروا عن طريق مراكب الهجرة غير الشرعية بالساحل الليبية، والقاء القبض على الباقيين وإعادتهم إلى البلاد مرة أخرى.