الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

وصول جثامين ضحايا الهجرة غير الشرعية من المصريين في ليبيا إلى الإسكندرية (خاص)

الخميس 17/مارس/2022 - 08:14 م
الضحايا
الضحايا

قال عضو مجلس النواب، علاء جعفر، إن جثامين الضحايا من الشباب الذي هاجر بشكل غير شرعي من مصر إلى ليبيا على مشارف الوصول إلى ميناء الإسكندرية، خلال الوقت الحالي.

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" أنه هناك عددا من الجثامين لشباب من تلا بالمنوفية سافروا إلى ليبيا عن طريق الهجرة غير الشرعية وتعرض المركب الخاص بنقلهم إلى الغرق، مؤكدا أنه على تواصل دائم بأهالي الضحايا.

حصل "مصر تايمز" على أسماء وصور ضحايا الهجرة غير الشرعية بمدينة تلا بالمنوفية، حيث غرق مركب بالقرب من السواحل الليبية، وتوفي 8 شباب كانوا على متنه بينما تم إلقاء القبض على الآخرين.

وغرق مركب بشاطيء طبرق بمسافة 10 كيلو متر شرقا ينقل مجموعة من الهجرة غير الشرعية، حيث عثر على عدد 8 متوفيين تم التعرف على 7 منهم وجثة واحدة مجهولة وهم:-
أحمد عثمان حشاد من بركة السبع، إسلام الزهير محمد من المنصورة، أحمد توكل محمد من المنوفية، علاء البياع من المنوفية، سمير رضي شمس من المنوفية، ومحروس من المنوفية، أحمد سمير زيان من المنوفية، أما الجثة الثامنة فمجهول هوية صاحبها".

وجاءت أسماء الناجيين من حادثة الغرق وعددهم 6 كالتالي: "حمدي سامي حسن، مصري الجنسية من المنصورة، ومحمد السيد اسماعيل من المنصورة، وعمر محمود أحمد من المنصورة، محمد عادل محمد من المنوفية، ومحمد رجب أحمد من كفر الشيخ، وعُدي الغاوي من سوريا".

والمفقودين هم : "أحمد عباس من المنصورة، وعلي مصطفي الشربيني من الدقهلية، وشريف منصور أبو ناصر من المنصورة، علا حسن ابوناصر، أحمد عبدالشافي المنصورة، ومحمد الزكري المنصوره، وأحمد سعد الشرقاوي من المنصورة، وحمزة سحلي  سوري الجنسية".