الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مكتوب عليها مجهول.. صور خاصة لجثث ضحايا الهجرة غير الشرعية من المصريين بليبيا

الخميس 17/مارس/2022 - 07:49 م
ضحايا الهجرة غير
ضحايا الهجرة غير الشرعية

حصل "مصر تايمز" على أسماء وصور ضحايا الهجرة غير الشرعية من محافظات بالمنوفية والمنصورة وكفر الشيخ، حيث غرق مركب بالقرب من السواحل الليبية، وتوفي 8 شباب كانوا على متنه بينما تم إلقاء القبض على الآخرين.

وبحسب الصور فقد كتب على أحد الجثث التي تم العثور عليها جملة "علاء الباع مجهول" أحد ضحايا غرق مركب بشاطيء طبرق بمسافة 10 كيلو متر شرقا حيث كان ينقل مجموعة من الهجرة غير الشرعية، حيث عثر على 8 متوفيين تم التعرف على 7 منهم وجثة واحدة مجهولة وهم: أحمد عثمان حشاد من بركة السبع، إسلام الزهير محمد من المنصورة، أحمد توكل محمد من المنوفية، علاء البياع من المنوفية، سمير رضي شمس من المنوفية، خال محروس  من المنوفية، أحمد سمير زيان من المنوفية، أما الحصة الثامنة فمجهول هوية صاحبها.

أسماء الذين لم يتم العثور عليهم حتى الآن بناء على معلومات وبلاغات من عائلاتهم وحتى الآن لم نتأكد إن كانوا ضمن هذا المركب أو أنه يوجد مركب آخر قد خرجوا به ولاتوجد معلومات إن كانوا ناجيين وقد هربوا أو أنهم واصلوا هجرتهم بقارب آخر .

والمفقودين هم: "أحمد عباس من المنصورة، وعلي مصطفي الشربيني من الدقهلية، وشريف منصور أبو ناصر من المنصورة، علا حسن ابوناصر، أحمد عبدالشافي المنصورة، ومحمد الزكري المنصوره، وأحمد سعد الشرقاوي من المنصورة، وحمزة سحلي  سوري الجنسية".